إعلان

معلومات عن كتاب "سينما نبيلة عبيد".. يكشف علاقتها بنادية الجندي

08:56 م الإثنين 27 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - بهاء حجازي:

أعلن الناقد السينمائي محمود قاسم عن شروعه في كتابة كتاب الجديد "سينما نبيلة عبيد"، والذي يؤرخ به للمشوار السينمائي للفنانة الكبيرة.

وقال قاسم، في تصريحات خاصة لـ "مصراوي"، إنه لن يتطرق للحياة الخاصة للفنانة نبيلة عبيد وإنما لأعمالها الفنية العظيمة التي قدمتها، مؤرخًا لمشوارها السينمائي وعملها مع كبار مخرجي السينما المصرية.

وفيما يلي نرصد لكم أبرز المعلومات عن كتاب "سينما نبيلة عبيد":

- مُنتظر الانتهاء منه خلال شهرين ولم يتم الاتفاق مع أي جهة لنشره.

- سيفرد الكتاب جزءًا طويلاً للمنافسة القوية بين نادية الجندي ونبيلة عبيد، والتي أثرت السينما المصرية، ورفض قاسم أن يوصف المنافسة بين النجمتين على أنها صراع، مشيرًا إلى أن الفنانة وردة الجزائرية وفايزة أحمد كانت بينهما منافسة قوية أطلقت عليها الصحافة "صراعًا"، وبوفاة فايزة أحمد خفت نجم وردة بسبب الضعف الذي أصاب أعمالها لقلة المنافسة برحيل فايزة أحمد.

- قال قاسم إن الكتب التي تؤرخ للسينما المصرية تجد معاناة في نشرها، مشيرًا إلى أنه مطالب بأن يكتب كتب عن الحياة الشخصية للفنانين ويرفض لكونه ناقدًا سينمائيًا وليس مؤرخًا.

- يبدأ الكتاب من أول فيلم أسند فيه دور البطولة لنبيلة عبيد؛ "رابعة العدوية".

- يفرد الفيلم لذكاء نبيلة عبيد التي قررت صناعة أفلامها بنفسها، وقدمت "وسقطت في بحر العسل" لصلاح أبو سيف وإحسان عبد القدوس، و"ولا يزال التحقيق مستمرًا" مع المخرج أشرف فهمي، وهي أفلام مثيرة للجدل اختارت هي مؤلفيها ومخرجيها.

- يفرد الكتاب لعلاقة نبيلة عبيد بالمخرجين.

- وقال قاسم ان نبيلة عبيد أثبتت أنها لا تهتم بحجم الدور، بعدما أدت دور صغير في فيلم "أبناء وقتلة" رغم نجوميتها في ذلك الوقت، مشيرًا إلى أنها تهتم أكثر بالبصمة التي تتركها في أعمالها.​

فيديو قد يعجبك: