إعلان

يسرا تفتتح مهرجان "سحر السينما الأفريقية"

11:22 م الإثنين 01 يونيو 2015

الفنانة يسرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)..

افتتحت الفنانة يسرا - مساء اليوم الاثنين - مهرجان "سحر السينما الأفريقية"، بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية، بحضور سيد فؤاد رئيس المهرجان، وعزة الحسينى مدير المهرجان المشرف على مشروع نوافذ السينمائي بالمحافظات، ولفيف من سفراء الدول الأفريقية.

وشددت يسرا على أهمية المهرجان للتواصل مع دول القارة الإفريقية وتوطيد العلاقات فيما بينها، خاصة لما تتميز به قارة إفريقيا من معالم وأماكن سياحية فريدة ومتميزة.. مشيرة إلى أن فناني المهرجان سينظمون زيارة لمنابع نهر النيل.

وأكدت يسرا ضرورة توفير الدعم اللازم لاستكمال الفيلم الذى يقوم المخرج الإثيوبي هايلى جريما بتنفيذه بعد انسحاب صندوق "إيه بى سى" المدعوم من الاتحاد الأوروبي، من دعم انتاج الفيلم لأسباب بيروقراطية ، خاصة أن "جريما" - صاحب التاريخ الطويل والجوائز العالمية والذي ساهم بتميزه في تراث السينما الإفريقية والعالمية - بذل جهدا لأكثر من ثلاث سنوات لإنجاز الفيلم.

من جانبه.. قال رئيس المهرجان، إن أسبوع سحر السينما الأفريقية يعرض أفلاما متميزة شاركت فى مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية على مدى السنوات الأربع الماضية، مشيرا إلى أن الهدف من الأسبوع هو دعم المخرج الإثيوبي هايلى جريما لاستكمال فيلمه.

وأضاف فؤاد أن المخرج الأثيوبي هايلى جريما يضع آماله على مصر لإنجاز الفيلم ، لما لمصر من مكانة فنية متميزة، كما يعول على مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية وعلى الفنانين المصريين الذين يهتمون بالسينما الأفريقية، لافتا إلى أن جريما وجه الدعوة أيضا للسينمائيين الأفارقة لمساندته فى استكمال فيلمه.

يقام المهرجان بالتزامن مع ملتقى القاهرة الدولي للثقافات الافريقية المقام بالمجلس الأعلى للثقافة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان