إعلان

بالصور.. نجوم الهند يروجون لفيلم "باد مان" بـ"الفوط الصحية"

09:33 م الجمعة 02 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي المناوي:

روَّج عدد من نجوم السينما الهندية "بوليوود" لفيلم "باد مان"، للنجم الهندي الشهير أكشاي كومار، بصورة مُختلفة وخارجة عن إطار المألوف، ومنهم النجم عامر خان، ونجمة بوليوود الشهيرة سونام كابور، وعدد من نجوم الشباب في الهند، بحيث يظهر النجم أو النجمة في الصورة، وبيده "فوطة صحية"، وذلك في رسالة مفادها: "نعم، هذا أنا والوسادة في يدي، ولا يوجد شيء تخجل منه، إنه شيء طبيعي".

ثم يقومون بنسخ مضمون الرسالة، وإرسالها الى أصدقائهم عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل "انستجرام" في تحدٍ معهم لالتقاط صورة مع الـ"فوطة الصحية".

وهو ما يعتبر دعاية للفيلم الهندي الجديد "باد مان" بطولة أكشاي كومار، وتدور أحداثه عن قصة حقيقية لرجل هندي، استطاع بحيلته وذكائه أن يجد طريقة جديدة ثورية لإنتاج الفوط الصحية الفعالة للبنات والسيدات، بتكلفة بسيطة، لمُساعدتهن على مواجهة آلام الطمث، وتحسين صحتهن الإنجابية، وذلك للمرأة الريفية في الهند وخارجها.

ومن أهداف الفيلم الذي يقدم الكوميديا الجديدة بشكل إيجابي، هو الوصول إلى جمهور واسع، وخلق الوعي وتحدي المحرمات والوصم من موضوع الحيض لدى السيدات في الهند.

ويذكر موقع independent ان هناك ثقافات لبعض الدول مثل أفغانستان: النساء اللاتي يغتسلن أو يستحممن أثناء فتراتهن يمكن أن يؤدي بهن ذلك إلى العقم.

وفي بوليفيا: يقال إن النساء اللاتي يستخدمن الأدوات الصحية المستخدمة في الحاوية مع غيرها يمكن أن يتعرضن للإصابة بالسرطان.

وفي الولايات المتحدة: 42 في المائة من النساء عانين الفوضى في الفترة، و58 في المائة يشعرن بالحرج، و73 في المائة يخبئن الفوط.

وفي المملكة المتحدة: 26 في المائة من الفتيات لم يعرفن ماذا يفعلن عندما بدأن أول فترة لهن، و48 في المائة منهن يشعرن بالحرج بسبب فترة عملهن.

ومن المثير للاهتمام أن "باد مان" هو أول فيلم رئيسي يأتي لمعالجة هذه المسألة، مركزًا على رجل أعمال يهتم بهذا الأمر.

ومع ذلك هناك العديد من المنظمات الأخرى والأفراد الملهمين، من النساء عادة، يعملون على تحدي وصمة العار حول الفترات.

فيلم "باد مان" من ﺇﺧﺮاﺝ أر بالكي، وبطولة أكشاي كومار، سونام كابور، والنجم الكبير أميتاب باتشان، راديكا أبتي، ويتم عرض الفيلم خلال الأيام المُقبلة بعد تأجيله لتزامن عرضه الشهر الماضي مع فيلم "بادمافات" المُعروض حاليًا.

ويستعرض الفيلم السيرة الذاتية للناشط التاميلي أروناشلام مور، الذي كان يقوم بتوزيع الفوط الصحية على النساء الفقيرات في اﻷحياء الشعبية

فيلم "باد مان" من ﺇﺧﺮاﺝ أر بالكي، وبطولة أكشاي كومار، سونام كابور، والنجم الكبير أميتاب باتشان، راديكا أبتي، ويتم عرض الفيلم خلال الأيام المُقبلة بعد تأجيله لتزامن عرضه الشهر الماضي مع فيلم "بادمافات" المُعروض حاليًا.

ويستعرض الفيلم السيرة الذاتية للناشط التاميلي أروناشلام مور الذي كان يقوم بتوزيع الفوط الصحية على النساء الفقيرات في اﻷحياء الشعبية.

فيديو قد يعجبك: