دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

هل تُنقذ مغامرة البدري موسم الصفاقسي؟

05:14 م الثلاثاء 30 مايو 2023

حسام البدري

القاهرة ـ مصراوي:

يسير المدير الفني المصري لفريق الصفاقسي التونسي، حسام البدري، بخطى ثابتة ضمن منافسات دور التتويج بمنافسات بالمسابقة المحلية.

الصفاقسي كان قد أعلن في 25 مارس الماضي إتمام إجراءات التعاقد مع المدير الفني حسام البدري خلفًا لإنيس أبو جلبان.

الصفاقسي كان قد أنهى دور المجموعات من الدوري التونسي في المركز الرابع برصيد 16 نقطة؛ حيث تُقام البطولة بنظام مجموعتين تضم كل مجموعة 8 فريق ثم يتأهل 4 فرق عن كل مجموعة تخوض مرحلة التتويج بمواجهات ذهابًا وإيابًا بينها وبعضها.

ولكن لم تكن بداية الصفاقسي في دور التتويج بالبطولة جيدة؛ إذ خسر أول مباراتين ليرحل مدربه ويأتي البدري في مغامرة لإعادة الفريق إلى مراكز المقدمة.

ويحصل كل فريق من الأربعة المتأهلة لدور التتويج بالبطولة على "إضافات"؛ فيحصل صاحب المركز الأول في مجموعته على 4 نقاط، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 3 نقاط والثالث على نقطتين والرابع على نقطة.

وهو ما كان يُعني أن الصفاقسي حين قدوم البدري كان يمتلك نقطة واحدة من امتياز حلوله رابعًا في مجموعته.

وقاد البدري فريق الصفاقسي في 6 مباريات؛ احُتسبت الأولى ضده بالهزيمة كعقوبة إدارية متعلقة بالعدد المفترض الدفع به من اللاعبين الأجانب في اللقاء ولكنه لم يتلقِ أي هزيمة بعد ذلك ليحصد الفريق خلال الـ 5 مباريات التالية 10 نقاط.

ليُصبح في المركز السادس بفارق 3 نقاط عن الترجي صاحب المركز الخامس ومثلهم عن اتحاد بن قدران صاحب المركز الرابع و 4 عن الإفريقي صاحب المركز الثالث ومثلهم عن الاتحاد المنستيري صاحب المركز الثاني.

وكان الاتحاد المنستيري والترجي قد حصلا على 4 نقاط امتيازات الصعود كأول مجموعة، فيما حصل اتحاد بن قردان على ثلاثة نقاط ونقطة للنادي الأفريقي.

ويستعد نادي الصفاقسي تحت قيادة البدري لمواجهة نظيره الإفريقي يوم السبت المقبل 3 يونيو وهي المباراة التي إذ فاز بها المدرب المصري سترفع رصيده إلى 14 نقطة.

متساويًا مع اتحاد بن قردان والترجي صاحبا المركزين الرابع والخامس ولكنهما سيكونا قد خاضا مباراتين أقل من الصفاقسي حينها ونقطة عن الإفريقي صاحب المركز الثالث حينها والذي سيكون قد خاض مباراة أقل من الصفاقسي ونقطة مثلها ع الاتحاد المنستيري صاحب المركز الثاني الذي سيكون أيضًا خاض مباراة أقل من فريق البدري.

ويصعد صاحبا المركزين الأول والثاني من الدوري التونسي للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا والثالث والرابع للكونفدرالية فهل تُساعد نتائج الجولات المقبلة حسام البدري لإنقاذ موسم الصفاقسي بإنجاز المشاركة في بطولة قارية بالموسم المقبل؟

وكان الصفاقسي قد ودّع بطولة الكأس في تونس بعد الهزيمة بركلات الترجيح أمام الأولمبي الباجي الذي توّج فيما بعد بالبطولة على حساب الترجي.

فيديو قد يعجبك: