دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

ملخص 24 ساعة فاصلة لاختيار منافس الأهلي في السوبر

10:51 م الثلاثاء 02 مايو 2023

الأهلي وبيراميدز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يبدو أن بيراميدز أصبح المنافس المباشر للنادي الأهلي في بطولة السوبر المصري حسبما أكد محمد أبو الوفا، وإيهاب الكومي، أعضاء اتحاد الكرة.

ويشارك بيراميدز في بطولة السوبر المصري التي ستقام الجمعة المقبل، على ملعب محمد بن زايد في الإمارات.

ويلعب الأهلي هذه المباراة بعد التتويج ببطولة كأس مصر أمام بيراميدز في المباراة النهائية.

وكان مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، قد أعلن عدم سفر فريقه إلى الإمارات لخوض مباراة السوبر، وذلك بعد اجتماعه مع مجلس إدارة الفريق الأبيض.

وأشار رئيس الزمالك السابق، إلى أن فريقه لم ينسحب من مواجهة الأهلي بل اعتذر عن هذه المباراة.

تلك الأزمة التي بدأها مرتضى منصور تأتي بسبب تعليق إعلان عقوبة محمود عبد المنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي، التي أصدرتها لجنة الانضباط.

ملخص الأزمة

الأزمة بدأت منذ إعلان لجنة التظلمات أنها ستنقعد من أجل حسم مصير عقوبات محمود عبد المنعم، كهربا، لاعب الأهلي.

كهربا كان قد وُقع عليه عقوبة بالحرمان من اللعب مع الأهلي في 12 مباراة، بالإضافة إلى دفع مبلغ مليون جنيه بسبب أحداث مباراة الأهلي والزمالك الأخيرة في بطولة الدوري والتي فاز بها الفريق الأحمر بنتيجة 3-0.

بالأمس الإثنين، لجنة التظلمات قررت تعليق عقوبة محمود عبد المنعم كهربا، لحين الفصل في قانونية لجنة الانضباط والتي طعن فيها النادي الأهلي.

وهو ما لم يشتهيه مرتضى منصور، والذي هدد في وقت سابق، أنه في حين عدم إعلان عقوبة كهربا سيعتذر عن عدم لعب مباراة السوبر المصري.

ومن ثم أعلن نادي الزمالك مجددًا اليوم الثلاثاء، أنه لن يلعب المباراة وخاض تدريباته اليومية بشكل طبيعي، ليضع اتحاد الكرة في مأزق وهو عدم تحديد الفريق المنافس للأهلي، في حين أن الفريق الأحمر وصل وخاض أول مران له في أبو ظبي.

ليطلب اتحاد الكرة عصر اليوم الثلاثاء، من الزمالك تحديد مصيره بشكل رسمي من أجل البحث عن الفريق البديل، وحدد الثالثة عصرًا حسبما أكد إيهاب الكومي، لتحديد المنافس.

وبعد أن تسلم الزمالك خطاب اتحاد الكرة، أصر الفريق الأبيض على عدم خوض اللقاء ورفض السفر بشكل قاطع، ليراسل مجلس إدارة اتحاد الكرة بيراميدز وطلائع الجيش وفيوتشر من أجل أن يكون أحدهم الفريق البديل في السوبر.

وبعدها وافق بيراميدز على خوض مباراة السوبر ضد الأهلي، وذلك بعد أن طلب تأجيل المباراة يوم من أجل إنهاء إجراءات سفر اللاعبين، وهو ما أنجزه مسؤولي اتحاد الكرة ليتحدد منافس الأهلي في 24 ساعة حاسمة.

فيديو قد يعجبك: