دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

قبل الأهلي.. 4 ضحايا عرب في قائمة ريال مدريد المونديالية

09:32 م الإثنين 06 فبراير 2023

الأهلي وريال مدريد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: أحمد عمارة

يبدو سجل مباريات نادي ريال مدريد الإسباني، العربية، ناصع البياض في منافسات كأس العالم للأندية، إثر تحقيق نسبة فوز تصل إلى 100%.

النادي الأهلي يستعد لخوض إحدى أهم مبارياته في تاريخه الممتد من عام 1907، الأربعاء المقبل، عندما يواجه ريال مدريد في لقاء يجمع بينهما ضمن دور نصف النهائي من منافسات كأس العالم للأندية.

الأهلي سبق له الفوز (1-0) على ريال مدريد، وديًا، في مباراة أقيمت على ملعب استاد القاهرة، عام 2001.

إلى جانب الأهلي، سقط ريال مدريد مهزومًا في مباراتين إضافيتين، الأولى عندما خسر على يد الجيش الملكي المغربي في 1962، فيما كانت الأخيرة أمام النصر السعودي بـ2008.

وتظل المباريات "الرسمية" غير "الودية"، إذ يتفوق نادي العاصمة الإسبانية مدريد على العرب، بنسبة 100%، بعد الفوز في 4 من أصل 4 مباريات خاضها في كأس العالم للأندية.

ونستعرض لكم في السطور التالية، المواجهات الرسمية التي خاضها ريال مدريد ضد أندية عربية:

- ريال مدريد (3-1) النصر السعودي

- ريال مدريد (3-2) الرجاء المغربي

المباراتان اللتان فاز بهما ريال مدريد على الثنائي السعودي والمغربي على الترتيب، كانتا في دور المجموعات من كأس العالم للأندية 2000، رغم ذلك، لم يستطع العملاق الأوروبي، تحقيق اللقب المونديالي.

- ريال مدريد (2-1) الجزيرة الإماراتي

صمد الجزيرة أمام ريال مدريد حتى الدقيقة 81، قبل هدف الويلزي جاريث بيل، ليتأهل رفاق البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نهائي كأس العالم للأندية 2017، ناجحًا في التتويج باللقب.

- ريال مدريد (4-1) العين الإماراتي

تمكن العين الذي ضم حسين الشحات بين صفوفه، من الوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية 2018، بعد التغلب على ريفر بليت الأرجنتيني، قبل السقوط برباعية على يد ريال مدريد.

من الملاحظ أن ريال مدريد لم ينجح أبدًا في الخروج بشباك نظيفة خلال 4 مباريات عربية خاضها في كأس العالم للأندية، لكن القوة الهجومية، بإحراز 12 هدفًا، بمعدل 3 أهداف في اللقاء الواحد، كانت كافيًا.

فيديو قد يعجبك: