الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

1 0
20:00
حتا

حتا

الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

1 2
20:00
بني ياس

بني ياس

جميع المباريات

إعلان

3 انتصارات عربية تلهم الأهلي أمام ريال مدريد.. ما القصة؟ (صور)

08:01 م الأحد 05 فبراير 2023

الأهلي وريال مدريد

كتب: أحمد عمارة

تفوقت 3 أندية عربية على ريال مدريد الإسباني، في المواجهات المباشرة التي جمعت بينهما وديًا، ما يمثل بشرى سارة بالنسبة إلى النادي الأهلي، قبل موقعة كأس العالم للأندية 2022.

النادي الأهلي استطاع التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022، للمرة الخامسة تاريخيًا.

فريق المدرب السويسري مارسيل كولر نجح في التغلب على كل من أوكلاند سيتي النيوزيلندي وسياتل ساوندرز الأمريكي، على الترتيب، ليضرب موعدًا استثنائيًا مع ريال مدريد.

ويعتقد قطاع واسع من جماهير كرة القدم المصرية، أن الأهلي، الوحيد عربيًا الذي انتصر على حساب ريال مدريد.

الحقيقة تقول إن فريقين عربيين إضافيين، غير الأهلي، استطاعا أيضًا تحقيق الفوز على ريال مدريد، بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا، ما نستعرضه لكم خلال السطور التالية.

- أول فوز.. الجيش الملكي 4-3 ريال مدريد

نجح نادي الجيش الملكي المغربي في تحقيق أول فوز عربي على ريال مدريد، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، كان ذلك في أول نسخة من دوري محمد الخامس، بالتحديد عام 1962.

الجيش الملكي وريال مدريد

الجيش الملكي تغلب على فريق ريال مدريد، الذي كان يضم أسماء عملاقة، مثل المجري بوشكاش والإسباني ألفريدو دي ستيفانو وغيرهما، ليحصد المغاربة، المركز الثالث.

- ثاني فوز.. الأهلي 1-0 ريال مدريد

ربما هو أشهر فوز عربي على الإطلاق، أمام ريال مدريد، كان ذلك على ملعب استاد القاهرة في عام 2001.

الأهلي نجح تحت قيادة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه في التغلب (1-0) عن طريق هدف النيجيري صنداي في الدقيقة 51، بعدما راوغ حسام غالي، حارس ريال مدريد، إثر تمريرة بينية من خالد بيبو.

الأهلي وريال مدريد

الفوز يبقى تاريخيًا في ظل امتلاك ريال مدريد عددًا من نجوم الصف الأول حول العالم، أمثال الفرنسي زين الدين زيدان، الإسباني راؤول جونزاليس، البرتغالي لويس فيجو والبرازيلي روبرتو كارلوس وغيرهم.

- ثالث فوز.. النصر السعودي 4-1 ريال مدريد

ليس هناك أفضل من الفوز على ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في ليلة اعتزالك، هذا ما حدث مع الأسطوري ماجد عبد الله في مايو 2008.

وشهدت مباراة فوز النصر على ريال مدريد، مشاركة عربية متنوعة، إذ ظهر حسني عبد ربه مع العراقي نشأت أكرم، رفقة مزيج من اللاعبين المميزين من أندية السعودية، الهلال، الاتحاد والأهلي.

النصر وريال مدريد

هدف ريال مدريد الوحيد كان من توقيع الهولندي آرين روبين، فيما تمكن النصر من التسجيل بواسطة كل من مالك معاذ (هدفان)، نشأت أكرم وسعود كريري.

فيديو قد يعجبك: