الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
زد

زد

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
13:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
16:00
بيرنلي

بيرنلي

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
14:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

- -
18:30
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

ماذا يفعل الأهلي مع الهلال السوداني في دوري الأبطال؟

07:16 م الإثنين 13 فبراير 2023

الأهلي والهلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يعود النادي الأهلي لمباريات دوري أبطال إفريقيا بعد أن أنهى بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب في المركز الرابع.

وكان الأهلي قد تلقى هزيمة من ريال مدريد وفلامنجو البرازيلي في بطولة مونديال الأندية التي استضافتها المغرب، ليعود من جديد لبطولة دوري أبطال إفريقيا التي صعد فيها للدور النهائي في أخر 3 نسخ، وتوج باللقب في نسختي 2020 و2021، ومن ثم خسر من الوداد المغربي في نهائي 2022.

ويستعد الأهلي لمواجهة الهلال السوداني، يوم 18 فبراير الجاري، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال إفريقيا.

وأسفرت قرعة دور المجموعات في النسخة الحالية عن وجود الأهلي على رأس المجموعة الثانية، بجانب فرق صنداونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

وسبق أن التقى الأهلي مع الهلال السوداني في 10 مباريات، جميعها كانت في بطولة دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي في أربع منها وتعادل في أربع وفاز الهلال في مباراتين، وسجل لاعبو الأهلي 8 أهداف في مرمى الهلال مقابل 6 أهداف سجلها لاعبو الهلال في مرمى الأهلي.

وكانت المواجهة الأولى في نهائي بطولة عام 1987 بمسماها القديم «كأس إفريقيا للأندية أبطال الدوري»، وتعادل وقتها الفريقان ذهابًا بالخرطوم بنتيجة 0 - 0، وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي بهدفين دون رد أحرزهما أيمن شوقي ومدافع الهلال في مرمى فريقه، وتوج الأهلي بكأس البطولة.

أما المواجهة الثانية فكانت في دور الـ32 لعام 2004، وفاز الهلال في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدف دون رد، وتعادل الفريقان بأم درمان بدون أهداف.

وفاز الأهلي ذهابا بالقاهرة بنتيجة 2-0 في المواجهة الثالثة بدور المجموعات عام 2007، وسجل أهداف الأهلي فلافيو أمادو وأسامة حسني، وفي العودة حقق الهلال الفوز بنتيجة 3- 0 في لقاء الذي أقيم بأم درمان.

ومن ثم حقق الأهلي الفوز في دور مجموعات بطولة دوري الأبطال موسم 2019-2020، في المباراة التي أقيمت بالقاهرة وانتهت بنتيجة 2-1، وأحرز للأهلي حسين الشحات ورمضان صبحي، وتعادل الفريقان في لقاء أم درمان بهدف لكل فريق وأحرز للأهلي محمد مجدي أفشة.

وكانت أخر مباراتين بينهما في دوري المجموعات موسم 2021-2022، تعادل الفريقان بدون أهداف في لقاء أم درمان، وفي القاهرة فاز الأهلي بهدف أحرزه حسين الشحات.

فيديو قد يعجبك: