الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

جميع المباريات

إعلان

احتجاجات واتهامات وأنباء إيقاف.. أمين عمر يثير الجدل في 96 ساعة

05:16 م الخميس 05 يناير 2023

الحكم الدولي أمين عمر

كتب-: سليمان غريب

في أقل من 4 أيام أصبح الحكم الدولي أمين عمر الاسم الأبرز على الساحة الكروية بعدما تعرض لهجوم شديد بعد إدارته لأكثر من مباراة لم تخلٍ من الأزمات والأخطاء التحكيمية.

ولاحقت الأزمات أمين عمر منذ يوم 30 ديسمبر الماضي بداية من إدارته لمباراة القناة والسكة الحديد بالقسم الثاني مرورًا إلى لقاء الزمالك وأسوان في الدوري الممتاز.

إدارة القناة تنفجر غضبًا في وجه أمين عمر

بداية الأزمات كانت مع البيان الرسمي الذي أصدره نادي القناة ضد أمين عمر بعد الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها خلال مواجهة السكة الحديد بالجولة الثانية عشرة من دوري القسم الثاني والتي أقيمت يوم 30 ديسمبر الماضي.

ووجهت إدارة نادي القناة برئاسة خالد عفيفي اتهامات إلى طاقم التحكيم بقيادة أمين عمر بعدما تم احتساب هدف غير شرعي للسكة الحديد وفقا لما جاء في البيان.

كما أكد بيان القناة أن هناك ركلة جزاء لم يتم احتسبها حكم المباراة لصالح الفريق، واصفًا ما حدث بالمشهد المؤسف لطاقم التحكيم.

ونتيجة ذلك، طالبت إدارة القناة بإعادة المباراة بسب عدم شرعية الهدف الذي سجله السكة الحديد، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد طاقم أمين عمر واستبعاده من إدارة مباريات الفريق.

بيان 2بيان 1

أمين عمر.. بطل أزمة جديدة

وبعد ثلاثة أيام فقط على مباراة القناة والسكة الحديد، ارتبط اسم أمين عمر بأزمة آخرى ولكن هذه المرة في مسابقة الدوري الممتاز وتحديدًا من خلال مباراة الزمالك وأسوان والتي أقيمت يوم 2 يناير الجاري.

وتعرض أمين عمر لهجوم ضارٍ من قبل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عقب الخسارة أمام أسوان بهدفين مقابل هدف.

وأثار عمر غضب الزملكاوية بعدما سخر من العقوبات التي تم فرضها على الجماهير البيضاء والتي حضرت مواجهة أسوان بسبب السلوك غير الرياضي الذي بدر منهم تجاه طاقم التحكيم.

وقررت رابطة الأندية إيقاف جمهور الزمالك الذي حضر في مباراة أسوان وعددهم 1232 مشجع مباراتين فقط.

وردًا على ذلك نشر أمين عمر منشورًا عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وكتب كلمة (بس) للتعبير عن اندهاشه من هذه العقوبة.

هجوم مرتضى منصور

وخرج مرتضى منصور في تصريحات عبر قناة "الزمالك" ليشن هجوما على الحكم الدولي، قائلًا: "لن يدير أمين عمر مباراة للزمالك مرة أخرى، وما قمت به لن يمر، سيتم التحقيق معه واحتمال إيقافه 500%".

وأضاف: "حدث اتصال مع خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد كرة القدم وأشكر رابطة الأندية، لأنهم أمهلوا أمين عمر فرصة لمسح المنشور الذي كتبه على صفحته على فيسبوك".

حقيقة إيقاف أمين عمر

وأمام هذه الأزمات، ترددت أنباء عديدة حول اتخاذ إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام قرارًا بإيقاف أمين عمر عن إدارة المباريات.

ولكن نفى مصدر مسؤول باتحاد الكرة إيقاف الحكم أمين عمر عن إدارة المباريات في الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري الممتاز.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته في تصريح مقتضب لمصراوي: "أمين عمر لم يكن في تعيينات الحكام من الأساس في مباريات اليوم، ولم يتم استبعاده من إدارة أي مباراة".

فيديو قد يعجبك: