دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

سافيو: لم أفكر مرتين في عرض الأهلي.. أحلم بالمونديال.. وأفشة لديه صفات برازيلية

10:45 م الخميس 12 يناير 2023

برونو سافيو

كتب-: سليمان غريب

كشف البرازيلي برونو سافيو صانع ألعاب النادي الأهلي لأول مرة عن كواليس قدومه إلى القلعة الحمراء في الصيف الماضي، مؤكدًا على أنه يحلم بالفوز بلقب كأس العالم للأندية.

ويشارك الأهلي في منافسات كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها بدولة المغرب خلال الفترة من 1 حتى 11 فبراير المقبل.

وجاء حوار برونو سافيو مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم على النحو التالي:

كيف جاء انتقالك إلى الأهلي؟

"لقد حظيت بموسم جيد في بوليفيا، اتصل بي وكيلي وقال إن هناك اهتمام من جانب الأهلي، كنت مهتمًا على الفور بالانتقال لأن الأهلي نادي كبير وكان اللعب في كأس العالم للأندية حلم كبير بالنسبة لي، إنها مسابقة اعتدت على مشاهدتها عبر التلفاز، ولهذا لم أفكر مرتين في قبول عرض الأهلي وأنا سعيد للغاية هنا"

"أتذكر فوز إنترناسيونال على برشلونة، وفاز كورينثيانز على تشيلسي، أتذكر كل اللاعبين العظماء الذين لعبوا في المسابقة، وكأس العالم للأندية تعني كل شيء بالنسبة للبرازيليين".

"أعتقد أن مونديال الأندية يعني الكثير أيضا للأهلي، المنافسة دائما مثيرة للاهتمام لأنه فريق من أفريقيا يلعب ضد آخر من أمريكا أو فريق من آسيا يلعب ضد فريق من أمريكا الجنوبية، إنه صدام رائع بين الأساليب الفنية".

قبل عام، هل كنت تعتقد أنك ستستعد للعب في كأس العالم للأندية؟

رد سافيو (ضاحكا).. لطالما حلمت باللعب في كأس العالم للأندية، ولطالما اعتقدت أنني أستطيع الوصول إلى هناك، لكن إذا أخبرتك قبل عام واحد، أنني قادر على المشاركة في المونديال، فسأكون كاذبًا، فكنت ألعب في دوري الدرجة الثانية البرازيلي، وأن أذهب إلى كأس العالم للأندية بعد عام واحد من انتقالي للأهلي فهو أمر لا يصدق وأنا مصمم على استغلال هذه الفرصة

وماذا عن مباراة الأهلي ضد أوكلاند؟

قال برونو سافيو: "لم تتح لي الفرصة لمشاهدة أوكلاند بعد، لكنني أعلم أنه لم يتعرض للهزيمة في عام 2022، إنه من الرائع أن تمضي عامًا كاملًا دون هزيمة".

وأضاف: "أي فريق يصل إلى كأس العالم للأندية يعد فريقًا رائعًا، نعلم أن مواجهة أوكلاند ستكون أكثر صعوبة، سنعمل بجد للاستعداد لهم".

ما هو هدف الأهلي للبطولة؟

"بدون أدنى شك، كل مسابقة ندخلها نريد أن نكون فيها أبطالًا، في هذا النادي لا يمكنك التفكير بأي شيء غير اللقب".

"من الواضح أن هناك فرق رائعة أخرى في طريقنا، هناك فلامنجو وريال مدريد ولكن نلعب 11 ضد 11 والأفضل في المباراة هو من يفوز".

"بالطبع من الصعب التغلب على هذه الفرق، لكن هذا ممكن بالتأكيد، سنخوض المنافسة بكل تواضع، ونأخذ كل مباراة على حدة، ونأخذ كل خصم على محمل الجد، لكن هدفنا هو الفوز باللقب".

"الأهلي لديه أيضًا الكثير من الجودة، ولكن أعتقد أن ريال مدريد أفضل قليلاً من بقية الأندية لا يمكنك إنكار ذلك، لديهم أفضل اللاعبين في العالم"

وماذا عن جماهير الأهلي؟

منذ اليوم الأول كان الأمر مذهلًا، من الصعب تصديق ما رأيته، في يوم واحد حصلت على أكثر من 100 ألف متابع على إنستجرام، يمكنك الشعور دائما بشغف الجماهيرعندما تخرج إلى الشوارع، فهذا أمر لا يصدق، جماهير الأهلي مذهلون للغاية

ما رأيك في محمد مجدي أفشة والذي يحبونه جماهير الأهلي؟

إنه لاعب ممتاز، يمتلك رؤية جيدة في الملعب، لديه صفات برازيلية، أعتقد أن لدينا نفس طريقة التفكير، لدينا بالفعل تفاهم كبير على أرض الملعب

أفشة ساهم في تأقلمي هنا، لقد ساعدني كثيرا في أرض الملعب، آمل أن تستمر شراكتنا في التطور.

على المستوى الشخصي، هل هناك أي شيء تريد تحقيقه؟

"بكل صدق، أريد فقط أن أكافئ الناس على مدى ترحيبهم بي، لقد قدموا كان الدفء لي ولعائلتي، لقد جعلوني أشعر بأنني في الوطن وأعرف مدى أهمية كرة القدم بالنسبة لهم، لذلك أنا مصمم على جعلهم فخورين بهذه المشاركة في كأس العالم للأندية"

"أنا هنا منذ بضعة أشهر فقط، لكنها كانت رائعة، آمل أن تكون هذه مجرد البداية، أتمنى الفوز بالعديد من الألقاب مع الأهلي، أريد أن أسجل اسمي في تاريخ هذا النادي العريق"

فيديو قد يعجبك: