دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

إيقاف الدوري (5).. الحرب!

08:38 م الأحد 19 أبريل 2020

كتب - مصطفى الجريتلي:

عقارب الساعة تقترب من الثانية والنصف ظهر يوم 6 أكتوبر 1973، حين أعلن إبراهيم الجويني بصافرته انطلاق مباراة الطيران وغزل المحلة على ملعب الترسانة، ضمن منافسات الدوري، دون أن يعلم أي طرف من الأطراف أن جنودنا قد بدأوا منذ قرابة الـ30 دقيقة اختراق جدار بارليف وبداية الحرب.

الأمور في ميت عقبة تسير على ما يرام، وبدا غريبًا أن يهتف جماهير نادي المحلة للاعبي نادي الطيران! لكنهم سمعوا بقرار العبور فقرر الحكم إبراهيم الجويني استكمال المباراة تقديرًا للحضور، وانتهت بالتعادل، قبل أن يتم تأجيل ومن ثمّ عدم استكمال بطولة دوري موسم 1973 /1974 بعدم خوض 5 جولات منه.

وهو موضوع الحلقة الخامسة من #إيقاف_الدوري على موقع مصراوي بالتزامن مع فترة إيقاف الدوري والنشاط الرياضي في مصر ضمن الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المُستجد.

الزميل إبراهيم البقري كتب في عدد 5 أكتوبر بجريدة الأهرام تقريرًا عن انطلاق منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري بعنوان:" الزمالك والاتحاد.. والمنيا والأهلي في أهم لقاءات الدوري الكروي اليوم.. هل تستمر المفاجآت هذا الأسبوع ويساهم حراس المرمى في تسجيل الأهداف؟

ولُعبت مباريات الجولة الخامسة بالفعل: فتعادل الزمالك مع الاتحاد سلبيًا، بينما سجل محسن صالح هدف فوز الأهلي على المنيا، فيما سقط الأوليمبي في فخ التعادل أمام السكة، بينما قاد مصطفى رياض الترسانة لتخطي المنصورة بهد نظيف. وفاز الشرقية بهدف نظيف أمام نظيره دمياط، نفس النتيجة التي فاز بها منتخب السويس أمام نظيره القناة فيما فاز البلاستيك بثلاثية نظيفة أمام بني سويف فيما انتهت أخر مباراة بالموسم بالتعادل بين الطيران والمحلة. وربما كانت المفاجأة الكبرى في الأسبوع هي حرب أكتوبر، ولم تكن هي المفاجأة التي كتب عنها الزميل إبراهيم البقري في عدد 5 أكتوبر.

وتم بعدها تأجيل بطولة الدوري؛ حيث نقل عدد الأهرام بتاريخ 7 أكتوبر بيانًا صادرًا عن اتحاد الكرة المصري بتاريخ 6 أكتوبر جاء نص الخبر كالتالي::" أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم قرارًا بتأجيل الدوري العالم لكرة القدم بأقسامه لمدة أسبوعين اعتبارًا من اليوم وقد أصدر الاتحاد بيانًا طالب جميع أندية الدوري العالم بأن تساهم مع كافة أبناء الوطن في الواجب الأهلي استجابة لنداء الوطن ودعا الاتحاد المصرري لكرة القدم الله العلي القدير أن يشمل البلاد برعايته وأن يرفعها إلى نصر عزيز في ظل قيادة رئيسنا المفدى".

وبعد ذلك لم يُستكمل موسم 1973 /1974 بسبب الحرب؛ حيث كان يتصدره؛ حيث كان يتصدره الأهلي برصيد 8 نقاط بعدما فاز في مباراة الجولة الخامسة، واستغل تعثر الزمالك الذي جاء بالمركز الثاني برصيد 7 نقاط، وهو ذات الرصيد للترسانة، الطيران، المحلة والاتحاد.

فيديو قد يعجبك: