• "لاعب الوسط" يتحكم في الاختيار.. 4 تشكيلات محتملة للأهلي أمام المصري

    04:26 م الثلاثاء 23 أبريل 2019
    "لاعب الوسط" يتحكم في الاختيار.. 4 تشكيلات محتملة للأهلي أمام المصري

    لاسارتي

    كتب- محمد مصطفى:

    يلتقي النادي الأهلي أمام المصري في تمام الثامنة مساء الخميس، على ملعب المكس بالإسكندرية، في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الـ19 للدوري.

    ويدخل الأهلي المباراة في المركز الثالث برصيد 58 نقطة، حيث يحتاج للفوز من أجل الاستمرار في صراع الصدارة مع الزمالك وبيراميدز، فيما يحتل المصري المركز الرابع برصيد 46 نقطة.

    ويلتقي الزمالك وبيراميدز في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الـ26 مساء الثلاثاء، حيث يتصدر الأبيض المسابقة برصيد 60 نقطة، نفس رصيد بيراميدز ولكن الأفضلية للأول بفارق الأهداف.

    أما المصري (46 نقطة) فاستطاع إيهاب جلال انتشاله من صراع مراكز المؤخرة لينفرد بالمركز الرابع وسط مطاردة من المقاولون العرب (43 نقطة)، والمقاصة (41 نقطة)، والإسماعيلي (37 نقطة) ولكن الفريق البورسعيدي خاض مباراتين أقل، والدراويش تأجل له 3 مباريات.

    ويدخل الأهلي المباراة بتشكيل اضطراري، حيث يدخل المباراة في ظل غياب 11 لاعبا أساسيا لظروف الإصابات والإيقافات، جاءوا كالتالي: محمد الشناوي، وشريف إكرامي - سعد سمير، ومحمد هاني - كريم نيدفيد، وحسام عاشور، وعمرو السولية - رمضان صبحي، ووليد سليمان، وإسلام محارب - مروان محسن.

    وبالتالي سيواجه الأوروجوياني مارتن لاسارتي المديرالفني للأهلي، عدة مشكلات سيواجهها قبل الاستقرار على تشكيلته التي ستخوض المباراة.

    وهناك 4 تشكيلات محتملة للأهلي، ويبقى عامل الحسم فيها اللاعب الذي سيقوم بدور لاعب الوسط بجوار حمدي فتحي.

    وسيضطر للدفع بعلي لطفي في حراسة المرمى، مع استمرار وليد أزارو في قيادة الهجوم، فيما ضمن حمدي فتحي مقعده الأساسي في التشكيل بوسط الملعب.

    وضمن اللاعبون: أيمن أشرف، وياسر إبراهيم، وعلي معلول، مكانهم بالتشكيل الأساسي، وتبقى بقية الاحتمالات كالتالي:

    - إذا بدأ أحمد فتحي في مركز الظهير الأيمن، فهناك حلان لحل أزمة عدم وجود لاعب آخر بالوسط بجانب حمدي فتحي: الأول وهو الدفع برامي ربيعه أو هشام محمد في الوسط المدافع، أو اللعب بطريقة ( 4 - 1 - 4 - 1) ليبقى حمدي فتحي وحيدا.

    - الطريقة الأخيرة ربما يعتمد على الرباعي "حسين الشحات، وناصر ماهر، وجيرالدو، وجونيور أجايي"، ليتأخر ناصر ماهر قليلا لدعم الوسط، على أن يقود جيرالدو الجبهة اليمنى، والشحات في اليسار، ويلعب أجايي خلف أزارو.

    ومن الممكن أن يدفع لاسارتي بصالح جمعة وناصر ماهر، ليقوم أحدهما بدور اللاعب رقم 8، والآخر بدور رقم 10، على أن يقود إما جيرالدو أو الشحات الجانب الأيمن، وأجايي في الجانب الأيسر.

    - الدفع بأحمد فتحي "الجوكر" في وسط الملعب بجانب حمدي فتحي، سيحدث فراغا في الجبهة اليمنى، وهناك حلان لسد تلك الجبهة، إما بالدفع بباسم علي البعيد عن المباريات، أو الاستعانة بحسين الشحات في مركز الظهير الأيمن، وهو المركز الذي خاض فيه عدد كبير من المباريات مع مصر المقاصة.

    وبالتالي هناك 4 تشكيلات يختار من بينهم لاسارتي الأنسب لبدء المباراة:

    تشكيل 1

    علي لطفي

    أحمد فتحي - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - علي معلول

    ربيعه "هشام محمد" - حمدي فتحي

    جيرالدو "حسين الشحات" - ناصر ماهر "صالح" - أجايي

    أزارو

    تشكيل 2

    علي لطفي

    باسم علي "حسين الشحات" - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - علي معلول

    أحمد فتحي - حمدي فتحي

    جيرالدو - ناصر ماهر "صالح" - أجايي

    أزارو

    تشكيل 3

    علي لطفي

    أحمد فتحي - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - علي معلول

    حمدي فتحي - صالح جمعة

    جيرالدو "حسين الشحات" - ناصر ماهر - أجايي

    أزارو

    تشكيل 4

    علي لطفي

    فتحي - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - علي معلول

    حمدي فتحي

    جيرالدو - ناصر ماهر "صالح" - حسين الشحات

    أزارو - أجايي

    إعلان

    إعلان

    إعلان