الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 4 مكاسب حققها الأهلي بعد فوزه على المقاصة بالدوري

12:42 م الخميس 11 أبريل 2019

فريق الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة عمر:

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالأهي فوزًا بهدفين لهدف على نظيره مصر للمقاصة في المباراة التي جمعتهما في إطار منافسات الجولة الـ28 من بطولة الدوري.

سجل ثنائية الأهلي حمدي فتحي ووليد أزارو ليرفع الفريق الأحمر رصيده إلى النقطة 58 تربع بها على عرش جدول ترتيب الدوري قبل خوض الزمالك مباراته اليوم أمام المصري.

على الرغم من المطالبات "غير الرسمية" التي طالبت بتأجيل مباراة الأهلي ومصر للمقاصة حتى يستعد الفريق الأحمر بشكل جيد للمعركة الأفريقية والخسارة التي تعرض لها الفريق بفقدان خدمات محمد هاني في مباراة بيراميدز المقبلة في الدوري بسبب الإيقاف، إلى جانب تعرض كريم وليد "نيدفيد" للإصابة في قدمه، إلا أن الأهلي حقق عدة مكاسب خلال المباراة نرصدها خلال التقرير الآتي:

- عودة الثقة

استعاد الأهلي الثقة بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها الفريق الأحمر من منافسه صنداونز الجنوب أفريقي بدوري أبطال أفريقيا.

الأهلي تلقى خسارة بخماسية دون رد أمام صندوانز في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ويستعد لخوض مباراة الإياب يوم السبت المقبل.

- رامي ربيعة

بعيدًا عن الصراع الأفريقي فعودة اللاعب رامي ربيعة إلى خط دفاع الاهلي مجددًا أحد المكاسب التي حققها الفريق الأحمر مؤخرًا، فصاحب الـ25 عامًا غاب عن الملاعب لمدة تقترب من الـ400 يومًا، حيث كانت آخر مشاركاته أمام الزمالك، في اللقاء الذي انتهى بفوز الفريق الأحمر (3-0) في الدوري المصري للموسم الماضي، يوم 8 يناير 2018.

وتعرض ربيعة للإصابة في المباراة بقطع جزئي في العضلة الضامة بالقدم اليمنى بجانب مزق في العضلة بالقدم اليسرى، قبل أن يعاني من آلام في الحوض.

وسجل مدافع الأهلي ظهوره الأول بقميص الأهلي منذ ذلك الوقت خلال مباراة سيمبا التنزاني بالجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

- حمدي فتحي

لاعب الأهلي الجديد القادم من صفوف إنبي خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

بدأ فتحي يحجز مقعده في التشكيل الأساسي للفريق الأحمر، وظهر اللاعب بشكل جيد بجوار عمرو السولية في منطقة وسط الملعب.

فتحي ظهر في 5 مباريات مع الأهلي منذ انضمامه إلى القلعة الحمراء، 4 منها في بطولة الدوري (حرس الحدود- الداخلية- بتروجيت- المقاصة) وسجل هدفًا، ومباراة في دوري الأبطال أمام سيمبا بدور المجموعات.

- عودة صالح جمعة

المباراة الثالثة على التوالي بالدوري التي يشارك فيها صالح جمعة بقميص الأهلي، فالبداية كانت من مباراة الزمالك، ثم الاتحاد السكندري، ثم مصر للمقاصة.

جمعة ظل لفترة طويلة خارج حسابات الجهاز الفني للفريق الأحمر منذ عودته من صفوف الفيصلي السعودي وقيده في القائمة المحلية.

أول ظهور لصالح جمعة كان من خلال مباراة مصر للمقاصة في الجولة الـ11 والتي فاز بها الأهلي بثلاثية دون رد، تواجد بعدها على مقاعد البدلاء في مباراة وادي دجلة، ثم عاد للخروج من حسابات مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، قبل الاستعانة به في آخر 3 جولات بالدوري.

- أزارو

عودة المغربي وليد أزارو للتهديف مرة أخرى أبزر مكاسب مباراة الأهلي أمام مصر للمقاصة.

اللاعب المغربي تعرض لبعض الانتقادات خلال الفترة الأخيرة بسبب اهداره للفرص السهلة خاصة خلال مباراة الزمالك التي انتهت بالتعادل السلبي.

أزارو عانى من إصابة أبعدته لفترة عن صفوف الفريق الأحمر ثم عاد للظهور مجددًا خلال مباراة بتروجيت بالدوري ثم الزمالك ثم الاتحاد وأخيرًا المقاصة، كما شارك اللاعب صاحب الـ23 عامًا في 4 مباريات بدوري أبطال أفريقيا كان آخرها أمام صنداونز الجنوب أفريقي والتي خسرها الأحمر بنتيجة 5-0.

فيديو قد يعجبك: