جاريدو تخصص الكونفدرالية الأفريقية.. يقود الرجاء المغربي لتحقيق اللقب

01:11 ص الإثنين 03 ديسمبر 2018
جاريدو تخصص الكونفدرالية الأفريقية.. يقود الرجاء المغربي لتحقيق اللقب

كتب- هادي المدني:

فاز الرجاء البيضاوي ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية، رغم الخسارة في إياب النهائي أمام فيتا كلوب بنتيجة 3-1، على ملعب الشهداء، لكنه حسم مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 4-3.

فاز الرجاء في لقاء العودة بنتيجة 3-1، ورغم أنه كان البادئ بالتسجيل في العودة خسر 3-1، بعد انتفاضة متأخرة من لاعبي فيتا كلوب أتت مع الدقيقة الأخيرة في الشوط الأول.

كانت المرة الأخيرة التي شهدت تتويج الرجاء عام 2003 تحت مسمى كأس الكاف.

أهدر بنحليب فرصة التقدم في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة بعدما حصل على كرة أمام المرمى الخالي من حارسه لكنه وضعها خارج الملعب بشكل غريب.

تصدى أنس الزنيتي لتصويبة في غاية القوة بالدقيقة 17 من على خط المرمى ليحرم فيتا كلوب من التقدم في النتيجة.

وعاد فيتا كلوب ليهدد مرمى الرجاء في الدقيقة 20 واستقبل مونديلي عرضية أتت من الجانب الأيسر برأسية قوية ذهبت بجوار القائم الأيسر.

وأحرز عبد الإله الحافيظي هدف التقدم لصالح الرجاء في الدقيقة 21 بعدما استقبل تمريرة داخل منطقة الجزاء من بنحليب أسكنها في الشباك.

عاد مونديلي ليهدر فرصة جديدة في الدقيقة 25 بعدما صوب رأسية في ساق بدر بانون الذي منع الكرة من دخول شباك فريق.

وسجل مونديلي هدف التعادل لصالح فيتا كلوب في الدقيقة 45+1 من كرة ثابتة من أمام منطقة الجزاء صوبها مباشرة نحو المرمى.

واستطاع موكوكو باتيزاديو أن يسجل الهدف الثاني لصالح فيتا كلوب في الدقيقة 71 وذلك بعدما ارتدت له الكرة من دفاع الرجاء وسددها قوية في الشباك.

أحرز نجوما الهدف الثالث لصالح الوداد بعدما استقبل تمريرة عرضية أرضية لعبها إيف ديبا من الجانب الأيسر في الدقيقة 75 ليسددها مباشرة في شباك الرجاء.

وفشل فيتا كلوب بعد تسجيل الهدف الثالث في الحفاظ على انتفاضته وفي المقابل قتل الرجاء الوقت، ولم يكن الوقت الضائع كافيًا لصناعة أي شيء، ليحصل الرجاء على البطولة.

وكان جاريدو قد فاز بلقب الكونفدرالية الأفريقية في وقت سابق مع فريق الأهلي في عام 2014، ليفوز بذلك بلقبه الثاني في البطولة بعد 4 أعوام من التتويج الأول.

إعلان

إعلان

إعلان