• تقرير.. "تحدي طولان" ضمن 4 أسباب تشعل مواجهة الزمالك والاتحاد

    12:39 ص السبت 27 أكتوبر 2018
    تقرير.. "تحدي طولان" ضمن 4 أسباب تشعل مواجهة الزمالك والاتحاد

    كتب - محمد همام:

    يستقبل فريق الاتحاد السكندري على ملعب برج العرب نظيره الزمالك في مباراة ستقام بالثامنة مساءً ضمن ذهاب دور الـ16 من بطولة كأس زايد.

    الاتحاد حجز بطاقة العبور لدور ثمن النهائي بالفوز على الترجي التونسي بفارق المواجهات المباشرة حيث انتهت المباراة الأولى في الاسكندرية (1-1) في المقابل حقق الفريق السكندري تعادلاً ثمينًا في الإياب (2-2) على ملعب رادس.

    على الجانب الآخر، تأهل الزمالك إلى دور ثمن النهائي على حساب القادسية الكويتي حيث انتهت المباراة الأولى في برج العرب بالتعادل السلبي بينما انتهت مباراة الإياب في الكويت (1-1).

    - تأكيد التفوق

    في مباراة الجولة الثانية، وتحديدًا على ملعب بتروسبورت استقبل الزمالك نظيره الاتحاد السكندري ليحقق الفريق الأبيض فوزًا كاسحًا بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

    هذا الفوز كان الأول للزمالك هذا الموسم بعدما تعادل الأبيض سلبيًا أمام بتروجت في المباراة التي أقيمت على ملعب الجيش بالسويس.

    - مواصلة المسيرة

    حتى الآن يسير الزمالك تحت قيادة مدربه السويسري كريستيان جروس بخطى ثابتة سواء محليًا أو عربيًا، فالبداية من مسابقة الدوري حيث يتصدر الإنتاج الحربي المسابقة بفارق نقطة عن الزمالك بعد مرور 11 جولة إلا أن الأبيض له ثلاث مباريات مؤجلة في المسابقة المحلية على عكس الإنتاج الذي خاض جميع مبارياته.

    وفي مسابقة كأس مصر، واصل الأبيض مسيرته من أجل الحفاظ على اللقب حيث افتتح الأبيض البطولة بالفوز على منية سمنود بهدف دون رد قبل أن يفوز على الإنتاج (2-0) في دور الـ16 ليضرب مواجهة مع مصر المقاصة في دور ربع النهائي.

    الزمالك كان قد حقق أول ألقابه هذا الموسم بالفوز على الهلال (2-1) في بطولة كأس السوبر المصري السعودي ليتوج جروس بأول ألقابه مع القلعة البيضاء.

    - تحدي طولان

    يمتلك حلمي طولان المدير الفني الأسبق للزمالك والحالي للاتحاد السكندري، سجلاً عريضًا أمام الأبيض حيث سبق وأن واجه الأبيض في 15 مناسبة في مختلف البطولات المحلية.

    وحقق طولان الفوز في أربع مناسبات كان آخرها عندما كان مدربًا لطلائع الجيش حينها فاز الفريق العسكري بهدف أحرزه صلاح أمين لتكون هذه الهزيمة السبب في رحيل المدرب المونتينجري نيبوشا من تدريب القلعة البيضاء.

    وحتى الآن لم يتلق طولان أي خسارة منذ تسلمه مهام تدريب الاتحاد السكندري حيث قاد زعيم الثغر في خمس مباريات بواقع أربع مباريات في الدوري ومباراة في كأس مصر استطاع من خلالها أن يحقق الانتصار الفوز في ثلاث مناسبات مقابل تعادلين إلا أن أهم الانتصارات كان على حساب الأهلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ضمن مباريات الجولة العاشرة.

    - سيسيه وداوودا

    شهد الساعات الماضية حالة من الجدل حول أحقية مشاركة الثنائي رزاق سيسيه وأحمد داوودا أمام الزمالك خاصة أن الفريق الأبيض وضع بند عندما قرر إعارة الثنائي للاتحاد بعدما مشاركتهما خلال مباريات الفريقين هذا الموسم.

    نادي الاتحاد السكندري قرر الدفع بالثنائي في ظل إقامة المباراة ببطولة خارجية وليست محلية، وهذا ما أعلن عنه الاتحاد العربي لكرة القدم حول أحقية الاتحاد بمشاركة ثنائي الزمالك المعار.

    إعلان

    إعلان

    إعلان