الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

"مصر بتفرح" يتصدر "تويتر" عقب فوز المنتخب على غانا

12:46 م الإثنين 14 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

أثار فوز المنتخب المصري لكرة القدم، على منافسه الغاني، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "برج العرب"، بالجولة الثانية بالمجموعة الخامسة بتصفيات مونديال روسيا 2018، فرحه كبيرة داخل الشارع المصري.

واستعاد المنتخب المصري صدارة المجموعة من المنتخب الأوغندي، برصيد 6 نقاط، في مقابل 4 نقاط لأوغندا، ونقطة لغانا، وتتذيل الكونجو المجموعة بدون أي نقاط.

ودشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي، هاشتاج "مصر بتفرح"، للتعبير عن فرحتهم بفوز المنتخب المصري، ليحتل الصدراة لأعلى متابعة على "تويتر" اليوم الاثنين.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي

ومن جانبه أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بأداء اللاعبين، وعلق على الفوز على غانا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلاً :" اتقدم بخالص التهنئة للمنتخب المصرى لفوزه، وأتوجه بخالص التحية للشعب المصرى العظيم والجماهير الوفية التى قامت بالتشجيع بتحضر ورقي".

 

محمود البزاوي

 

1

وقال الفنان محمود البزاوي:" حاسيت اني بالعب مع المنتخب وعندي رغبه في الفوز..أكيد كل المصريين كانوا بيلعبوا مع المنتخب .وعندهم رغبه في الفوز يلا نكمل انتصاراتنا يامصريين".

وحقق المنتخب المصري على ملعب "برج العرب"، وتحت قيادة كوبر، نتائج مميزة سواء في المباريات الرسمية أو الودية.

واستطاع كوبر الفوز في 4 مباريات لعبها المنتخب على أرضه في ستاد برج العرب، منذ تولي الأرجنتيني المهمة، ففاز على تنزانيا بثلاثية نظيفة بتصفيات أمم إفريقيا، وفي نفس التصفيات استطاع المنتخب المصري أن يفوز على "نسور" نيجيريا بهدف دون رد، وفي تصفيات كأس العالم نجح المنتخب المصري في الفوز على تشاد برباعية نظيفة، وأخيرًا الفوز على غانا بهدفين، ولم يتلق أي هدف في المباريات الأربعة التي أقيمت على أرضه.

 

 

 

مدحت العدل

 

4

وعلق المنتج مدحت العدل، قائلاً "أن الحضري هو محمود المصري هو النمر الأسود هو عبد الحليم حافظ هو أم كلثوم هو عمرو دياب ... أن تعمل وتجتهد وتصنع مجدك وتظل علي القمة، القدوة".

و استطاع الثنائي محمد صلاح ، وعبد الله السعيد أن يقودا المنتخب للحصول على العلامة الكاملة، فالثنائي أحرز هدفي مصر أمام الكونجو في المباراة الأولى، وعاد الثنائي من جديد للظهور أمام غانا.

 

شيرين عبد الوهاب

 

5

وهنأت الفنانة شيرين عبد الوهاب، المصريين قائلة :" الله أكبر عليهم .. فعلاً دول رجالتنا .. الدنيا بحالها عرفت مين إحنا وإيه قيمتنا .. مبروك لمصر".

اسراء عبد الفتاح

وعبرت الناشطة السياسية، إسراء عبد الفتاح عن فرحتها بفوز المنتخب قائلة :" الله عليكي يا مصر وانتي منورة بالنصر".

6

خالد تليمة

وقال الناشط السياسي خالد تليمة:" وشكل الحلم بيقرب .. #مصر #كأس_العالم".

 

وواجه المنتخب المصري نظيره الغاني في 24 مباراة رسمية، استطاع المنتخب أن يفوز في 12 مباراة مقابل 7 مباريات لغانا، وانتهت 5 مباريات بنتيجة التعادل.

7

 

مظهر شاهين

وقال مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم :" مبروك لمصر..ويارب دوما من نصر إلي نصر، وتحية عظيمة للجماهير العظيمة".

8

مصطفى بكري

وأشاد الكاتب الصحفي مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، بفوز المنتخب، قائلا :" مبروك لمصر، هذا شعب عنيد، مبدع، قادر علي صنع المستحيل، فوز المنتخب ابلغ رد علي المشككين، مصر تنتصر وتعود الي الريادة".

9

 

 

نبيل الحلفاوي

وقال الفنان نبيل الحلفاوي " المهم إن ربنا معانا.. يارب دايما. المصريين يستاهلوا يفرحوا. مرة تانية ألف مبروك".

 

و هنأ الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، المنتخب الوطني لكرة القدم بالفوز على نظيره الغاني بهدفين نظيفين، مساء الأحد، بإستاد الجيش ببرج العرب، مرسلاً برقية تهنئة للمنتخب المصري هنأ فيها لاعبيه وأدائهم والتزامهم لتحقيق الفوز والتقدم خطوة نحو حلم المونديال 2018.

 

وأشاد عبدالعال، بالجماهير المصرية العظيمة التي شجعت لاعبيها ومنتخب بلادها حتي حصد النقاط الثلاث بجانب حرصها علي المظهر الحضاري الذي شاهده العديد من دول العالم ليثبت أن مصر بلد الأمن والأمان

10

 

عمرو خالد

وأضاف الداعية الإسلامي عمرو خالد :" مبروك فوز مصر علي غانا اليوم .و ان شاء الله قريبا في كأس العالم ".

11

ابو تريكة

وهنأ محمد ابو تريكة، الشعب المصري، والمنتخب قائلا :" مبروك لمنتحب مصرالفوز علي منتخب عنيد خطوة كبيرة نحو كأس العالم ويارب تكمل علي خير".

 

وكانت محافظات الجمهورية، شهدت حالة من الفرحة العارمة، التي سيطرت على الآلاف من المواطنين، بعبور المنتخب المصري لعقبة فريق، وخرج الكثيرون إلى الشوارع والميادين للاحتفال بفوز منتخب مصر على غانا بهدفين مقابل لا شىء فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، و حمل الشباب أعلام مصر مرددين الشعارات والأغانى الوطنية ونظموا مسيرات للتعبير عن فرحتهم فى الشوارع الرئيسية بمدينة أسيوط ومراكز المحافظة المختلفة للاحتفال بالفوز وخرجت السيارات بالأغاني ومكبرات الصوت للمشاركة في الأحتفالات.

12

فيديو قد يعجبك: