مباريات ودية - منتخبات
إسبانيا

إسبانيا

- -
22:30
اندورا

اندورا

تصفيات كأس العالم-إفريقيا
سيراليون

سيراليون

- -
19:00
جيبوتي

جيبوتي

تصفيات كأس العالم-إفريقيا
توجـــو

توجـــو

- -
19:00
جنوب السودان

جنوب السودان

جميع المباريات

إعلان

6 تغييرات بالجهاز الفني لسموحة في مهمة "البحث عن الذات" - تقرير

01:11 م الأحد 01 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

لماذا أقُيل حمادة صدقي؟ أجاب فرج عامر واثقا: الفريق أصبح في حالة انفلات مع حمادة صدقي، ولافاني أعاد الانضباط للفريق.

منذ تلك اللحظة ويحاول فرج عامر، رئيس مجلس إدارة نادي سموحة، البحث عن الذات لاستعادة نتائج الفريق الذي استطاع المنافسة به على بطولتي الدوري والكأس موسم 2013 - 2014، حيث خسر الدوري بفارق الأهداف أمام الأهلي، وكذلك الكأس بالخسارة بهدف نظيف في المباراة النهائية أمام الزمالك.

البداية مع صدقي:

ومر سموحة خلال الموسم الماضي (2014- 2015)، ومطلع هذا الموسم بالعديد من التغييرات جميعها أتت بسبب سوء النتائج، حيث بدأ الموسم الماضي بحمادة صدقي، ولكن خسارة وحيدة دفعت رئيس النادي لإقصاءه، حيث حقق فوزًا بنتيجة 5-1 على ألعاب دمنهور ثم تعادل بلا أهداف مع المقاولون العرب قبل أن يتفوق 2-1 على النصر ويخسر بصعوبة أمام طلائع الجيش بنتيجة 3-2، بعد أن كان متقدما بهدفين مقابل واحد حتى الخمس دقائق الأخيرة، ليحتل المركز الخامس بعد 4 جولات، وهو ما لم يرض به فرج عامر، ليطيح به.

لافاني:

وفي 9 أكتوبر ، قرر فرج عامر التعاقد مع الفرنسي دينيس لافاني رب الاتحاد السكندري ونجران السعودي السابق، مقابل 20 ألف دولار شهريًا لمدة موسم واحد.

وقال عامر وقتها في تصريحات خاصة لمصراوي إن لافاني كانت له تجربة يراها نادي سموحة أمام عينيه، وقدم أداء لافتًا مع الاتحاد السكندري ونافس بشدة على التأهل إلى المربع الذهبي للدوري الممتاز بالموسم الماضي، فضلا عن تغييراته التي وصفها بالرائعة، وسابق خبرته بالكرة المصرية التي كانت سببًا رئيسيا في التعاقد معه، مضيفا: "تم اختيار لافاني من بين أكثر من 90 سيرة ذاتية وصلت إدارة النادي لمدربين من العيار الثقيل.''

وبعد شهرين، تسببت النتائج السلبية للافاني للإطاحة به من على رأس الإدارة الفنية لسموحة، حيث خسر في آخر مبارياته أمام رجاء مطروح (3-1) ليقرر فرج عامر الإطاحة بالمدرب الفرنسي حيث يحتل سموحة المركز الخامس عشر برصيد 14 نقطة.

طولان:

ومع بداية العام الجديد 2015، تعاقد سموحة مع حلمي طولان ليتولى الإدارة الفنية للفريق خلال مباريات الدوري ومع انطلاقة مباريات دوري أبطال إفريقيا.

وبعد وصول الفريق السكندري إلى دور المجموعات بدوري الأبطال، أطاح فرج عامر بالمدير الفني حلمي طولان، حيث لم تشفع له النتائج الإيجابية إفريقيا للبقاء، ليبتعد طولان بعد خلاف وقع مع فرج عامر بسبب الصفقات الجديدة التي سيتم تدعيم الفريق بها خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، واتهام رئيس النادي السكندري له بـ"السمسرة".

ميمي ويوسف:

وتولى خلفا لطولان، المدرب العام مجدي علام، ومدير قطاع الناشئين ميمي عبدالرازق، المهمة بشكل مؤقت، ليستطيعا الفوز في المباراة الأولى أمام المغرب التطواني بدور المجموعات (3-2)، قبل الخسارة أمام الهلال بالسودان بهدفين نظيفين، ليتولى محمد يوسف بعدها مسئولية الإدارة الفنية للفريق.

ولم يستطع يوسف سوى في اقتناص نقطة وحيدة من 4 مباريات، والنجاة بسموحة من الهبوط والبقاء في الدوري الموسم الماضي، وودع بطولة الكأس بقبل النهائي أمام الزمالك بضربات الترجيح، ثم بدأ هذا الموسم بفوز وخسارتين، آخرهم أمام المقاصة بهدفين نظيفين، ليقرر فرج عامر الإطاحة بيوسف، وتعيين ميمي عبدالرازق مجددا مديرًا فنيا للفريق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان