دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الأردن يلغي مباراة ودية قبل المشاركة في بطولة غرب آسيا

03:34 م السبت 14 ديسمبر 2013

الأردن يلغي مباراة ودية قبل المشاركة في بطولة غرب

الأردن - سبورتس أرابيا:

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم السبت الغاء مباراة ودية لمنتخب البلاد مع نظيره الفلسطيني كانت مقررة في 21 ديسمبر كانون الاول الجاري في دبي ضمن استعدادات المنتخبين لبطولة غرب آسيا التي ستقام في الدوحة.

وقال الاتحاد في بيان نشر بموقعه على الانترنت إن المصري حسام حسن مدرب المنتخب الاردني فضل استغلال الفترة القصيرة التي سيقضيها الفريق في دبي في تكثيف التدريبات استعدادا للبطولة المقررة بين 25 ديسمبر والسابع من يناير كانون الثاني خاصة وان مدة المعسكر لا تتجاوز أربعة أيام ولا يمكن خلالها اجراء التدريبات الفنية والخططية التي تتيح للجهاز الفني تثبيت خياراته قبل ملاقاة فلسطين.

كما يعتبر استدعاء عدد كبير من اللاعبين الجدد لصفوف 'النشامى' لغياب المحترفين رسميا عن البطولة أحد الأسباب التي دفعت الاتحاد لالغاء المباراة وهو ما يحتم على الجهاز الفني اللجوء الى أطول فترة زمنية ممكنة لاخضاع اللاعبين لوحدات تدريبية شاملة تمنح مجالا اكبر لايصال اللاعبين الى الجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة والتي تتماشى مع النهج الذي اعتاد المنتخب الظهور عليه منذ تولى الجهاز الفني الحالي مهامه.

وسيلتقي منتخب النشامى في أولى مبارياته ببطولة غرب آسيا يوم 26 ديسمبر مع نظيره اللبناني قبل أن يواجه منتخب الكويت ضمن منافسات المجموعة الثالثة. من جهة أخرى انتقد الاتحاد الاردني ما سماه عدم ابداء الاندية العربية التي يحترف فيها لاعبون من المنتخب أي تعاون بشأن السماح للاعبين بالالتحاق بصفوف النشامى سواء عبر الردود الرسمية الرافضة لاخلاء سبيل هؤلاء اللاعبين مثلما فعل النادي العربي الكويتي بتمسكه بالمهاجم احمد هايل او اندية اخرى لم يسمها قال عنها أنها لم ترد اصلا على المراسلات الرسمية التي ارسلها الاتحاد الاردني منذ فترة ليست بالقصيرة.

ويأتي هذا الاستغراب بحسب البيان بسبب عدم وجود دواع منطقية للابقاء على اللاعبين خصوصا بما يتعلق بالدوري الكويتي الذي ستتوقف منافساته لمشاركة المنتخب الكويتي في بطولة غرب آسيا وهو الهدف ذاته لدى الجانب الاردني وهو ما يضر بمصالح المنتخب الأردني الذي يعتمد في قوامه الاصلي على مجموعة كبيرة من المحترفين بالخارج رغم وجود عدد من العناصر الشابة المحلية التي دفع بها الجهاز الفني مؤخرا.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: