الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

أول تعليق رسمي من فرنسا على انفجار سيارة لفريقها في رالي دكار بالسعودية

12:15 م الجمعة 07 يناير 2022

رالي دكار مهدد بالإلغاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قال جان إيف لو دريان وزير خارجية فرنسا إن الانفجار الذي تعرض له فريق فرنسي مشارك في ررالي دكار في المملكة العربية ربما كان هجوما إرهابيا.

وأضاف لودريان في مقابلة مع تلفزيون "بي إف إم" وراديو "آر إم سي" اليوم الجمعة، أن وقف رالي دكار 2022 في السعودية أمراً مطروحاً مطالباً المملكة بالتحلي بالشفافية في هذا الشأن.

ووقع إنفجار مطلع الأسبوع الماضي، في سيارة دعم تابعة لفريق سوديكارز رايسينج الفرنسي أثناء مغادرتها فندق دوناتيلو، بالقرب من مطار جدة الدولي قبل يومين من بدء المرحلة الأولى من الحدث أثناء وجود خمسة من أفراد الفريق في السيارة ، أسفر عن السائق فيليب بوترون، بجروح خطيرة في الساق.

وخضع بوترون، الذي يعمل في مجال التسويق وهو أيضا رئيس فريق أورليان الذي يلعب في الدرجة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم، لعملية جراحية في السعودية قبل إعادته إلى فرنسا في وقت لاحق وتم وضعه في غرفة العناية الفائقة قبل أن يستفيق من غيبويته بالتوازي مع فتح السلطات الفرنسية لتحقيق للتعرف على أسباب الحادث

ووفق لشهود عيان فإن الانفجار وقع في أرضية السيارة التي اشتعلت فيها النيران بعد ذلك لكن منظمي السباق قالوا في ذلك الحين إنه لا يوجد تفسير لما حدث فيما .

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة مكة المكرمة إن الجهات الأمنية "باشرت منذ الخميس التحقيق بحادث عرضي وقع بمحافظة جدة لمركبة خاصة بفريق العمل المساند لأحد السائقين مؤكداً أن التحقيق الأولي في الانفجار خلص إلى "عدم وجود اشتباه جنائي".

ويقام رالي داكار، الذي انطلق في عام 1978 كسباق من باريس إلى العاصمة السنغالية، منذ عام 2020 في المملكة العربية السعودية لأسباب تتعلق بالسلامة.

وتستضيف السعودية هذا الحدث العالمي للمرة الثالثة على التوالي خلال الفترة ما بين 1 إلى 14 يناير الحالي.

وتعد فرنسا أكبر الدول من ناحية عدد المشاركين في هذا السباق الذي كان يعرف في السابق برالي باريس دكار الدولي.

فيديو قد يعجبك: