دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

رونالدو يحكم.. 7 مدربين عالميين متاحين لتدريب العالمي

07:16 م الجمعة 14 أبريل 2023

كريستيانو رونالدو

يسابق نادي النصر السعودي الزمن للتعاقد مع مدرب جديد خلفًا للفرنسي رودي جارسيا الذي تعرض للإقالة.

وأعلن النصر أمس الخميس إقالة جارسيا من تدريب الفريق، وتعيين دينكو إليتشيتش مدرب فريق الشباب بشكل مؤقت، لحين تعيين مدير فني جديد.

وكشفت تقارير صحفية عن تحركات نادي النصر السعودي لإقناع زين الدين زيدان بتولي تدريب الفريق.

وبحسب ما ذكرته شبكة "CBS" الأمريكية، فإن زيدان يتصدر القائمة التي وضعتها إدارة النصر للمدربين المرشحين لخلافة جارسيا.

وأشار تقرير الشبكة إلى أن مسؤولي النصر دخلوا في مفاوضات شفهية مع زيدان لإقناعه بتولي تدريب الفريق، وأن هذه المحادثات تمت بمشاركة كريستيانو رونالدو، نجم "العالمي".

وبخلاف زيدان، فيستهدف النصر جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "آس" الإسبانية، فإن إدارة النصر تجهز "عرضا خرافيا" براتب يبلغ 100 مليون يورو في موسمين لإقناع مورينيو بتدريب الفريق.

ويتواجد في قائمة المدربين المتاحين، تيتي مدرب البرازيل في المونديال والذي يملك خبرة بالعمل في المنطقة العربية وتحديدًا في ناديي العين والوحدة الإماراتتين وصاحب التاريخ الكبير في أمريكا الجنوبية.

لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا اسم آخر متاح في سوق المدربين والذي يملك تاريخًا عريضًا في وسبق وأن رشحه رونالدو لتدريب مانشستر يونايتد بعد إقالة المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير أثناء وجود الدون في أولد ترافورد بحسب شبكة "سكاي سبورتس" .

الإيطالي أنطونيو كونتي اسم أخر عالمي وكبير ومتاح يحظى بعلاقة طيبة مع رونالدو وحاول جلبه إلى توتنهام قبل انتقاله ووصفه سابقًا بأفضل لاعب في العالم.

ويأتي البرتغالي خورخي خيسوس كأحد أبرز الأسماء المرتبطة بنادي النصر ، حيث يرتبط المدرب الذي يعمل مع فنربخشة بعلاقة وطيدة مع رونالدو .

يبرز اسم أخر من البرتغال وهو باولو بينتو مدرب منتخب البرتغال الأسبق وكوريا الجنوبية السابق والذي رحل عن تدريب المنتخب الأسيوي نهاية العام الماضي.

وتبدو فرص أخرون وعلى رأسهم رافاييل بينيتيز وماوريسيو بوكيتينو ضئيلة على الرغم من عدم ارتباطهم بأندية ولكن سبق أن دخل الدون في خلاف مع الأول واعترض على ترشيح اسم الثاني لتولي تدريب اليوفي أثناء لعبه في تورينو.

جدير بالذكر أن النصر يحتل حاليا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 53 نقطة، بفارق 3 نقاط خلف الاتحاد متصدر الترتيب، قبل 7 جولات من نهاية الموسم.

فيديو قد يعجبك: