الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

جميع المباريات

إعلان

منذ 3 سنوات.. صورة قادت جاريث بيل إلى اعتزال كرة القدم

07:05 م الإثنين 09 يناير 2023

جاريث بيل

كتب: أحمد إبراهيم عمارة

أعلن النجم الويلزي جاريث بيل، منذ قليل، اليوم الثلاثاء، اعتزاله ممارسة كرة القدم، رسميًا، عن عمر يناهز 33 عامًا.

بيل، عاش محطات عديدة في مسيرته مع كرة القدم، بدأت بالصعود من القاع في ساوثهامبتون إلى قمة الدوري الإنجليزي مع توتنهام هوتسبير، قبل أن يحقق المجد القاري في ريال مدريد.

أبرز نجاحات جاريث بيل، تحققت عندما كان مدافعًا عن شعار النادي المدريدي في الفترة من 2013 إلى 2020، قبل الخروج في إعارة قصيرة إلى السبيرز في البريميرليج.

وظل بيل يعاني مع عالم كرة القدم، لمدة أطول من 3 سنوات، بدأت في نوفمبر 2019 حتى اعتزاله في التاسع من يناير 2023.

كواليس الصورة التي قادت جاريث بيل إلى اعتزال كرة القدم

المعاناة الحقيقية بدأت في 19 نوفمبر 2019، بالتحديد مع نهاية صافرة المباراة التي انتصر خلالها ويلز على المجر، ليتأهل إلى منافسات كأس أمم أوروبا، يورو 2020.

واحتفل بيل مع اللاعبين، برفع علم، حمل كتابة 3 كلمات فقط: "ويلز.. الجولف.. مدريد"، على الترتيب.

جاريث بيل مع علم ويلز

وتبدلت حياة جاريث بيل، بعد واقعة علم ويلز، ليتحول من نجم محبوب في مدرجات ريال مدريد إلى لاعب يتلقى صافرات استهجان جماهيرية في الدقائق القليلة التي يحصل عليها.

جاريث بيل طلب لاحقًا، الرحيل عن ريال مدريد، ليخرج في إعارة قصيرة مع توتنهام هوتسبير، مستغلًا تواجد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو آنذاك على رأس الجهاز الفني في النادي اللندني، لكنه لم يتمكن أيضًا من استعادة المستويات المعروفة عنه.

واستمرت الصحف، خاصة المقربة من ريال مدريد، في توجيه انتقادات عنيفة إلى جاريث بيل، دفعته إلى كتابة تغريدة غاضبة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

وبدا بيل، مستاءً مما تكتبه الصحف، موضحًا أن الضغوطات التي تمارسها وسائل الإعلام قد تدفع البعض إلى الانتحار، ما يتسق مع تصريحات قالها في وقت لاحق، بأنه فقد تمامًا شغف كرة القدم، مؤكدًا ميله إلى لعبة كرة الجولف.

ويهوى جاريث بيل، ممارسة الجولف في أوقات فراغه، خاصة عندما كان مع ريال مدريد، قبل أن يتحول الأمر من مجرد هواية إلى أكثر من ذلك، بعدما تقلد منصبًا شرفيًا في أحد أندية الجولف العالمية، كسفير له، بحسب ما ذكر الاتحاد الدولي لكرة الجولف.

السنوات الثلاث العجاف التي بدأت مع الصورة السابق نشرها، قادت جاريث بيل إلى اعتزال كرة القدم.

يذكر أن جاريث بيل سجل في مسيرته مع كرة القدم 186 هدفًا، كما قدم 139 تمريرة حاسمة في 554 مباراة بكل المسابقات الرسمية.

فيديو قد يعجبك: