دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

1 1
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

23 21
19:30
الزمالك

الزمالك

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

2 0
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

جميع المباريات

إعلان

مانشستر زرقاء.. سيتي يسقط يونايتد برباعية ويواصل الابتعاد عن ليفربول في بريميرليج

06:02 م الأحد 06 مارس 2022

مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

كتب - إبراهيم علي:

حقق مانشستر سيتي فوزاً ثميناً على مانشستر يونايتد، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي أهداف اللقاء في الدقيقة الخامسة، قبل أن يتمكن جادون سانشو من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 22 من عمر اللقاء.

وتمكن دي بروين من إحراز هدف ثاني في الدقيقة 28، قبل أن يسجل رياض محرز هدفاً في الدقيقة 68، وعاد النجم الجزائري لتسجيل هدف رابع للسيتي في الدقيقة 90+1 من عمر اللقاء.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى النقطة 69 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 6 نقاط عن ليفربول، وتوقف رصيد مانشستر يونايتد عند النقطة 47 في المركز الخامس.

تفاصيل المباراة

بدأ نادي مانشستر سيتي المباراة بضغط عالٍ على دفاعات مانشستر يونايتد، ليتوغل بيرناردو سيلفا من الجبهة اليسرى ولعب كرة عرضية أرضية بشكل رائع، لتصل إلى دي بروين الذي سدد كرة يسارية قوية سكنت شباك ديفيد دي خيا حارس اليونايتد، معلناً عن الهدف الأول في الديربي في الدقيقة 5 من عمر اللقاء.

وأهدر فريد لاعب مانشستر يونايتد فرصة هدف لفريقه، بعدما وصلت له تمريرة داخل منطقة الجزاء، ولكن إيدرسون حارس السيتي استطاع استخلاص الكرة قبل أن يسدد اللاعب البرازيلي الكرة في المرمى.

وأنقذ دي خيا حارس يونايتد مرماه من الهدف الثاني للسيتي، بعدما توغل دي بروين داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة يسارية قوية ولكن الحارس الإسباني تصدى للكرة ببراعة.

وقام فريق مانشستر يونايتد بلعب كرة مرتدة رائعة، وصلت لبوجبا الذي مرر كرة طولية رائعة وصلت إلى سانشو الذي راوغ مدافع السيتي وسدد كرة من على حدود منطقة الجزاء، سكنت شباك إيدرسون حارس السيتي، ليعلن عن التعادل في الديربي في الدقيقة 22 من عمر المباراة.

واستطاع مانشستر سيتي من إحراز الهدف الثاني في المباراة في الدقيقة 29 من زمن اللقاء، بعدما راوغ فودين مدافع اليونايتد وسدد كرة قوية تصدى لها دي خيا، لتعود الكرة مرة أخرى لدي بروين الذي سدد الكرة قوية في الشباك.

وتمكن رياض محرز لاعب مانشستر سيتي من إضافة الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 68 من عمر المباراة، بعد أن لعب دي بروين كرة عرضية من ركلة ركنية وصلت إلى محرز الذي سدد كرة قوية من اللمسة الأولى، لتصطدم في قدم ماجواير وتسكن شباك دي خيا حارس اليونايتد.

وكاد جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي أن يعزز النتيجة لأربعة أهداف، بعد أن حول كرة عرضية، بتسديدة مقصية رائعة، ولكن دي خيا حارس اليونايتد تصدى لها ببراعة.

وتمكن رياض محرز من إحراز الهدف الرابع للسيتي في الدقيقة 90+1 من زمن المباراة، بعد أن وصلت له تمريرة من جندوجان، لينفرد الجزائري بمرمى يونايتد، ويسدد تسديدة قوية تصدى لها دي خيا وتسكن الشباك، ولكن حكم المباراة يعلن إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وعاد حكم اللقاء إلى تقنية الفيديو للتأكد من صحة الهدف، التي أثبتت عدم وجود حالة تسلل على النجم الجزائري ويحتسب الهدف الرابع، وبعدها يطلق صافرة نهاية المباراة معلنا فوز السيتي بالثلاث نقاط.

فيديو قد يعجبك: