دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

هل تكرر الأرجنتين سيناريو إسبانيا في 2010؟

11:46 م السبت 17 ديسمبر 2022

منتخب الأرجنتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

بات منتخب الأرجنتين على بُعد خطوة واحدة من تكرار سيناريو تتويج المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم 2010، حين يلتقي التانجو نظيره الفرنسي مساء اليوم الأحد.

ويواجه المنتخب الأرجنتيني منافسه الفرنسي عند الساعة 05:00 مساء غدٍ الأحد على ستاد "لوسيل" في نهائي كأس العالم 2022.

وقبل بطولة كأس العالم الجارية، لم يكن المنتخب الأرجنتيني أبرز المرشحين لنيل اللقب، خصوصًا في ظل قوة منافسين آخرين.

وما أبعد منتخب الأرجنتين أكثر عن الترشيحات خسارته المفاجئة في الجولة الأولى من دور المجموعات للمونديال القطري على يد المنتخب السعودي (1-2).

وخسر المنتخب الأرجنتيني مباراته الافتتاحية في البطولة بعدما تقدم بهدف من توقيع ليونيل ميسي في الشوط الأول، حيث فاجأه صالح الشهري، وسالم الدوسري بثنائية في الشوط الثاني.

الهزيمة المفاجئة جاءت لتكسر سلسلة من 36 مباراة في كل البطولات دون خسارة، وتؤكد ابتعاد فريق التانجو عن المنافسة على اللقب، بل إن البعض شكك في قدرته على التأهل من المجموعة الثالثة.

لكن منتخب الأرجنتين حقق "ريمونتادا" قوية، بالفوز بمباراتيه المتبقيتين في المجموعة على حساب المكسيك وبولندا على الترتيب، ليتأهل إلى ثمن النهائي في صدارة المجموعة بـ6 نقاط.

وواصل منتخب الأرجنتين مشواره نحو النهائي، بعدما تخطى عقبة أستراليا بنتيجة 2-1 في الدور ثمن النهائي، ثم هولندا بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في الدور ربع النهائي، قبل أن يطيح بمنافسه الكرواتي من نصف النهائي (3-0).

واعتمد المنتخب الأرجنتيني في مشواره بشكل كبير على أهداف قائده ونجمه ليونيل ميسي، الذي أحرز 5 أهداف في صدارة ترتيب هدافي البطولة حتى الآن، بالتساوي مع كيليان مبابي.

وفي حال فاز منتخب الأرجنتين على نظيره الفرنسي غدًا، فإنه سيصبح ثاني فريق في تاريخ كأس العالم يفوز باللقب بعد خسارة مباراته الافتتاحية في نفس النسخة.

المنتخب الوحيد الذي حقق ذلك كان إسبانيا في نسخة 2010، في سيناريو لم يتكرر حتى كتابة هذه السطور.

منتخب الماتادور، الذي حقق لقبه الوحيد في كأس العالم حتى الآن في نسخة 2010، دخل هذه النسخة بتطلعات كبيرة بعد أن كان حصد لقب كأس أمم أوروبا قبلها بعامين.

لكنه خسر مباراته الأولى في البطولة بهدف على يد منتخب سويسرا، الأمر الذي أثار الشكوك حول قدرة بطل أوروبا آنذاك على الفوز باللقب العالمي.

إلا أن منتخب إسبانيا تغلب على فريقي هندرواس (2-0) وتشيلي (2-1) على الترتيب، ليصعد أيضًا في صدارة المجموعة الثامنة، الأمر الذي حققه المنتخب الأرجنتيني في النسخة الجارية.

وتغلب منتخب إسبانيا في دور الـ16 وقتها على نظيره البرتغالي (1-0)، قبل أن يطيح بباراجواي من الدور ربع النهائي بالنتيجة ذاتها.

وواصل منتخب إسبانيا زحفه نحو النهائي بعدما تغلب على منتخب ألمانيا في نصف النهائي بنتيجة 1-0 أيضًا.

وفي المباراة النهائية، حافظ منتخب إسبانيا على سلسلة انتصاراته بنفس النتيجة (1-0) وكان المنتخب الهولندي هو الضحية هذه المرة.

فيديو قد يعجبك: