دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

من هو عز الدين أوناحي الذي نالت إشادة إنريكي في كأس العالم؟

10:56 م الأحد 11 ديسمبر 2022

Screenshot 2022-12-11 225240

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سلاح فتاك يستخدمه وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب في مبارياته ببطولة كأس العالم جعلت أسود الأطلس يصلون إلى نصف النهائي في إنجاز تاريخي.

وليد الركراكي، منذ أن تم التعاقد معه لتدريب منتخب المغرب خلفا للبوسني وحيد خليلوزيتش، ويلعب بخطة ثابتة مع تغيير أوضاع اللاعبين داخل الملعب حسب سير اللقاء.

ولكن المعروف عن وليد الركراكي أنه يخوض اللقاء بخطة مكونة من 4-3-3 ويعتمد على الثلاثي سليم أملاح وعز الدين أوناحي وسفيان أمرابط لتأمين خط الوسط بشكل كبير.

هذه الخطة نجحت في كل مباريات كأس العالم حتى هذه اللحة، فمنتخب المغرب لم يعرف طعم الهزيمة في البطولة القارية بداية من مباراته الأاولى أمام كرواتيا وحتى مباراة البرتغال في ربع النهائي.

بالإضافة إلى ذلك فلم يدخل مرمى ياسين بونو، حارس منتخب المغرب، إلا هدفا وحيدا كان أمام منتخب كندا في الجولة الثالثة لدور المجموعات، ليصبح أقوى خط دفاع في البطولة على الإطلاق.

وبالنظر إلى الخطة التي يعتمد عليها الركراكي سنجد أن هناك لاعب هو أحد الاسلحة الفتاكة التي يستخدمها في خط الوسط وهو عز الدين أوناحي، لاعب فريق أنجيه الفرنسي.

وشارك أوناحي مع منتخب المغرب منذ الجولة الأولى وصولا إلى مباراة البرتغال في ربع النهائي، ليكون خاض 5 مباريات في التشكيل الأساسي ويعتبر أحد اللاعبين الاساسيين الذي يتم الاعتماد عليهم في المباريات الكبرى.

ورغم أن جميع مباريات كأس العالم كانت قوية إلا أن لقاءات المغرب كانت لها طابع خاص فهو الفريق العربي الوحيد الذي استمر حتى هذه اللحظة ووصل إلى نصف النهائي ليكتب تاريخا جديدا في المونديال.

وفي مباراة إسبانيا بالتحديد ظهر أوناحي بمستوى مميز ونجح في إفساد هجمات للماتادور الذي يملك أحد لاعبي خط الوسط في العالم مثل جافي وبيدري وبوسكيتس، ولكن بالإحصائيات والأرقام عرف أوناحي جيدا كيف يوقف الهجمات الإسبانية.

وبعد تأهل المغرب لربع النهائي لمواجهة البرتغال، خرج لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا، بتصريحات إشادة على أوناحي والذي أعجب به كثيرا وقال في المؤتمر الصحفي: "تفاجأت بأداء اللاعب رقم 8، لا أعرف اسمه اعتذر، يا إلهي من أين جاء هذا اللاعب؟ إنه يلعب بشكل مدهش ولم يتوقف عن الركض يبدو أنه منهك، وتحدثت عنه مع الطاقم الفني، فقد فاجأني بمستواه".

من هو عز الدين أوناحي؟

هو لاعب خط وسط فريق أنجيه أحد أندية الدوري الفرنسي، ويلعب صاحب الـ 22 عاما مع فريقه بشكل مستمر ستيفان مولان، وتبلغ قيمته التسويقية 3.50 مليون يورو.

فهل يستمر أوناحي على مستواه ويقود المغرب لنهائي كأس العالم للمرة الأولى في التاريخ؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان