الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

2 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

1 1
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري الأفريقي لكرة السلة
الأهلي

الأهلي

99 76
19:00
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

جميع المباريات

إعلان

بلجيكا تتفوق على كندا.. وتتصدر مجموعة المغرب بكأس العالم

08:42 م الأربعاء 23 نوفمبر 2022

كندا وبلجيكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: أحمد عمارة

تمكن المنتخب البلجيكي من التفوق على حساب منافسه الكندي (1-0)، في مباراة جمعت بينهما على ملعب أحمد بن علي المونديالي، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في منافسات كأس العالم 2022.

قرعة الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، أوقعت بلجيكا، إلى جانب كندا، المغرب وكرواتيا، بالمجموعة السادسة في كأس العالم 2022.

واستطاع المنتخب المغربي، فرض التعادل السلبي دون أهداف، على منافسه الكرواتي، في مباراة جمعت بينهما، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، ضمن الجولة نفسها بكأس العالم.

وفي الدقيقة التاسعة، تحصل المنتخب الكندي على ركلة جزاء، بعدما عاد الحكم إلى تقنية الفيديو، إذ لاحظ ارتطام الكرة في يد يانيك كاراسكو، لينفذ ألفونسو ديفيز، ضربة الجزاء، لكن الحارس تيبو كورتوا، ينجح في التصدي لها.

واستمر المنتخب الكندي في تشكيل خطورة على دفاعات بلجيكا، في ظل انطلاقات ديفيز ودافيد، السريعة.

وعاد المنتخب البلجيكي إلى السيطرة على الكرة، مع الهجوم المباشر على مرمى كندا، في الدقائق من 20 إلى 25، حيث أهدر المهاجم ميشي باتشواي، الذي يعتمد عليه مارتينيز، بعد إصابة روميلو لوكاكو، كرة سهلة.

وقبل نهاية الشوط الأول، بالتحديد في الدقيقة 44، تمكن المهاجم ميشي باتشواي في تأكيد استحقاقه اللعب أساسيًا في تشكيل بلجيكا، بعدما سجل هدف التقدم في الشباك الكندية، إثر تسديدة يسارية قوية.

وانتهى الشوط الأول بعد 50 دقيقة من الهجوم بين المنتخبين، مع أفضلية كندية نسبية، وسط تقدم بلجيكي (1-0).

ما يؤكد أفضلية كندا، أن المنتخب القادم من قارة أمريكا الشمالية، سدد 14 تسديدة على المرمى في الشوط الأول أمام بلجيكا، وهو أكبر عدد من التسديدات في مباراة بكأس العالم منذ إنجلترا (17 تسديدة) ضد ترينيداد وتوباجو في 2006.

وواصل المنتخب الكندي بعد 10 دقائق من بداية الشوط الثاني، الضغط على الدفاعات البلجيكية، رغم استبدال المدرب روبرتو مارتينيز، كلًا من يانيك كاراسكو ويوري تيليمانس، مع إقحام مادو أونانا وتوماس مونييه.

وعاد الهدوء إلى المباراة بعد 70 دقيقة، بعدما امتص كيفين دي بروين، حماس الكنديين، بالتمريرات القصيرة، مع إضفاء مارتينيز، بالتبديلات التي أجراها، المزيد من الحيوية والسرعة، لتعود الكرة إلى أقدام المنتخب البلجيكي مجددًا.

القتال الكندي ظل مستمرًا مع الدقائق العشر الأخيرة، لكن الدفاعات البلجيكية أصبحت أكثر تماسكًا أمام حارس عملاق مثل تيبو كورتوا.

ويتصدر المنتخب البلجيكي، المجموعة السادسة في كأس العالم، برصيد 3 نقاط، متفوقًا على المغرب وكرواتيا، بفارق نقطتين، فيما يبقى منتخب كندا، دون نقاط.

فيديو قد يعجبك: