دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

فان جال: غياب ماني سيؤثر على السنغال

02:46 م الأحد 20 نوفمبر 2022

فان جال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صرح المدير الفني للمنتخب الهولندي، لويس فان جال، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة هولندا والسنغال، ضمن الجولة الافتتاحية لمونديال قطر 2022، أنه يعتبر مباراة السنغال هي الأهم بالنسبة للطواحين.

وقال فان جال: "المباراة الأولى دائمًا ما تكون الأهم، سنواجه السنغال حامل لقب أمم إفريقيا، ويجب علينا إظهار أفضل ما لدينا أمام ذلك المنتخب القوي".

وأضاف: "علينا التعامل مع غياب ماني، فهو لاعب متميز، عندما كنت مديرًا فنيا لليونايتد تابعته حينما كان يلعب مع ساوثامبتون، ستفتقده السنغال بكل تأكيد وعلينا الحذر أيضًا من خطتهم البديلة بعدم وجوده".

وعن عودته لتدريب هولندا وقيادته للطواحين خلال مونديال قطر قال: "أنا لم أتغير كشخص، لكن ربما تطورت مهنيًا على مر السنوات، بالتأكيد أصبحت لدي خبرات أكبر منذ آخر مرة توليت فيها تدريب هولندا، ولكن ما زلت محافظًا على هويتي وأسلوبي مع كرة القدم".

واستكمل: "أسلوب لعب كرة القدم تطور كثيرًا.. في بداية مسيرتي التدريبية كنت ألعب 4-4-2 لكن دومًا ما كنت أركز على قدرات اللاعبين الذين هم بحوزتي، في النهاية، أنا لم أتغير رغم المحطات المختلفة التي توقفت عندها في مراحلي المهنية".

فيما صرح قائد منتخب هولندا، فيرجيل فان دايك، قائلًا: "متحمس جدًا للمباراة، لقد تدربنا بشكل جيد ونتطلع لتقديم أداء قوي أمام السنغال، بالطبع غياب ماني سيؤثر عليهم فهو لاعب رائع، وسيمثل خسارة كبيرة، لكنه يظل منتخب قوي وعلينا الحذر من خطورة لاعبيه".

وقام مراسل يلا كورة بسؤال فان دايك عن شعوره ومن كان يشجع في مباراة السنغال ومصر بنهائي أمم إفريقيا، ليرد مدافع ليفربول قائلًا: "كنت على تواصل دائم مع صلاح وأيضًا مع ماني، لقد كانت فترة عصيبة بالنسبة لهما".

وأضاف: "حزين على عدم تواجد صلاح وماني في المونديال.. وأتمنى لهما النجاح دائمًا رفقة منتخبات بلادهم".

ويقبع المنتخب الهولندي بالمجموعة الأولى رفقة منتخبات قطر والسنغال والإكوادور.

ومن الجدير بالذكر، أن المنتخب الهولندي فشل في الصعود لمونديال روسيا 2018، ويسعى لتعويض إخفاقاته المتكررة في الفترة الأخيرة، خلال مونديال قطر 2022.

فيديو قد يعجبك: