بالفيديو.. صلاح يمنح ليفربول صدارة الدوري بالفوز على برايتون

03:45 م السبت 25 أغسطس 2018
بالفيديو.. صلاح يمنح ليفربول صدارة الدوري بالفوز على برايتون

محمد صلاح

كتب - محمد همام:

قاد محمد صلاح فريقه ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي بالفوز على برايتون بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "الآنفيلد" ضمن الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وأصبح ليفربول في صدارة الدوري برصيد تسع نقاط بعد الفوز في ثلاث مباريات متتالية ليستغل الريدز تعادل مانشستر سيتي أمام ولفرهامبتون، في المقابل جاء برايتون في المركز الثاني عشر برصيد ثلاث نقاط ليتلقى خسارته الثانية في الموسم .

وبدأ ليفربول المباراة بتشكيل مكون من: أليسون - أرنولد - فان دايك - جوميز - روبرتسون - فينالدوم - ميلنر - كيتا - صلاح - ماني - فيرمينو.

تفاصيل المباراة

ليفربول بدأ بضغط كبير على الضيف برايتون حيث أهدر ساديو ماني هدفًا لمصلحة الريدز في الدقيقة الرابعة بعد تمريرة رائعة من صلاح لكن تمر تسديدة السنغالي بجوار القائم بعد تسديدة من على حدود منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة التاسعة أهدر روبيرتو فيرمينو فرصة هدف مؤكدة لصالح ليفربول بعد رأسية من أمام مرمى برايتون إلا أن حارس الضيوف يتألق ويبعد الكرة عن مرماه.

وفي الدقيقة 15 حرمت العارضة أرنولد ظهير ليفربول من تسجيل هدف فريقه الأول بعدما نفذ ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء اثر عرقلة اللاعب نابي كيتا.

وشهدت الدقيقة 19 ظهور أول لصلاح على مرمى برايتون بعدما سدد كرة قوية من زاوية ضيقة لكن دون جديد في النتيجة.

وفي الدقيقة 23، أدرك محمد صلاح هدف ليفربول الأول بعد تمريرة رائعة من روبيرتو فيرمينو ليصبح الريدز في المقدمة من حيث النتيجة (1-0).

وفي الدقيقة 30 سدد فينالدوم كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن حارس برايتون يتألق ويبعد الكرة لركنية.

ليفربول واصل الضغط على الضيوف وهذه المرة عن طريق السنغالي ساديو ماني الذي حول عرضية روبرتسون إلى رأسية لكن تصل الكرة عند حارس برايتون بسهولة.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين سدد روبيرتو فيرمينو كرة رائعة من على حدود منطقة الجزاء لكن تمر الكرة أعلى المرمى بقليل.

أولى محاولات ليفربول في الشوط الثاني كانت في الدقيقة 60 عن طريقة عرضية من محمد صلاح يحولها جوميز برأسية لكن تصل الكرة ضعيفة لحارس برايتون.

وأجرى يورجن كلوب التبديل الأول لليفربول في الدقيقة 67 بخروج نابي كيتا ونزول هندرسون لتنشيط نصف الملعب في ظل ضغط فريق برايتون.

وعاد روبيرتو فيرمنيو في الدقيقة 68 ليهدد مرمى برايتون بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن تصل لحارس برايتون دون خطورة على مرماه.

وفي الدقيقة 79، أجرى كلوب ثاني تبديلات ليفربول بخروج ساديو ماني ونزول ستوريدج.

وقبل نهاية المباراة بأربع دقائق كاد أرنولد يسجل الهدف الثاني لمصلحة ليفربول بعد تمريرة رائعة من روبرتسون لكن تمر الكرة بجوار القائم ركنية.

لمشاهدة هدف محمد صلاح.. اضغط هنا

إعلان

إعلان

إعلان