دوري المؤتمر الأوروبي
أوليمبياكوس

أوليمبياكوس

0 0
22:00
فيورنتينا

فيورنتينا

كأس مصر
طلائع الجيش

طلائع الجيش

1 0
20:00
بورفؤاد

بورفؤاد

كأس مصر
المقاولون العرب

المقاولون العرب

0 1
17:00
الترسانة

الترسانة

جميع المباريات

إعلان

تعرف على اللقب الجديد لـ"صلاح وثلاثي ليفربول"

05:26 م الجمعة 29 سبتمبر 2017

رباعي ليفربول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

أطلقت الصحافة الإنجليزية لقبًا جديدًا لاختصار رباعي خط الهجوم الناري في فريق ليفربول، المتمثل في محمد صلاح وفيليب كوتينيو وساديو ماني وروبرتو فيرمينو، تحت مسمى "Fab Four" أو باللغة العربية "فاب فور".

وظهر كوتينيو مع ماني ضد سبارتاك موسكو الروسي مساء الثلاثاء في دوري الأبطال لأول مرة هذا الموسم، وللمرة الأولى على الإطلاق جنبًا إلى جنب مع صلاح وفيرمينو بالخط الأمامي، وهو ما كان ينتظر رؤيته المشجعون.

"فاب فور" هو مصطلح كان يطلق على فرقة الروك الغنائية البريطانية "البيتلز " التي تشكلت في ليفربول عام 1960، وتكونت من الرباعي بول مكارتني وجون لينون ورينجو ستار وجورج هاريسون، حتى انفصلوا عام 1970.

وأحيت الصحافة الإنجليزية هذا اللقب بعد تعاقد ليفربول مع محمد صلاح هذا الصيف، ليتسلح المدير الفني الألماني يورجن كلوب أمام المنافسين بهذا الرباعي الناري، الذي أحرز 15 هدفًا حتى الآن، بخلاف التمريرات الحاسمة.

اختصار الخط الهجومي للأندية ليس جديدًا على الفرق الأوروبية، مثل "MCN" حاليًا في باريس سان جيرمان الفرنسي، و"BBC" في هجوم ريال مدريد الإسباني، و"BBC" أيضًا في الخط الدفاعي السابق ليوفنتوس الإيطالي.

وذاع صيت برشلونة بـ"MSN" التاريخي، ممثلا في الأحرف الأولى لكل من ميسي وسواريز ونيمار، قبل أن ينفصل حرف "N" عن الفريق بعد رحيل البرازيلي نيمار إلى باريس، ليشكل "MCN" جديدة مع الثنائي مبابي وكافاني.

وتداول الصحفيون اسم "فاب فور" في المؤتمر الصحفي لمباراة ليفربول ونيوكاسل يونايتد المقر إقامتها يوم الأحد المقبل بالجولة السابعة للمسابقة، للاستفسار من كلوب عن حالة الرباعي الذي سيشارك لأول مرة معًا في البريمير ليج.

وقال كلوب عن "فاب فور" مساء اليوم الجمعة: "لا أعتقد أن هذا اللقاء (سبارتاك موسكو) كان مباراة مناسبة للحكم عليهم، لأن ساديو ماني كان بعيدًا عن ممارسة الكرة القدم لمدة تسعة أو عشرة أيام قبلها (بسبب الإيقاف)".

وأضاف: "روبرتو (فيرمينو) يعمل بجد لا يُصدق، لكنه سيء الحظ بعدة لقطات، فيل (كوتينيو) حظى بلحظات جيدة،وهكذا مو (صلاح)، هؤلاء اللاعبين الأربعة يملكون جودة رائعة، رباعي لا يُصدق في تشكيل الفريق".

وأتم يورجن كلوب تصريحاته عن الرباعي صلاح وكوتينيو وماني وفيرمينو قائلا: "نعم سجلنا أهدافا أكثر من المواقف الصعبة أكثر من الفرص التي أهدرناها، لكن بالتأكيد لا يمكننا الفوز بأي شيء دون اللاعبين الستة الآخرين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان