"لو بتاكلها في رمضان".. احذر الإفراط في تناول زبدة الفول السوداني

05:00 م الإثنين 03 مايو 2021
"لو بتاكلها في رمضان".. احذر الإفراط في تناول زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني

كتب – سيد متولي

ليس هناك من ينكر أن زبدة الفول السوداني لذيذة، والعديد منا يتناولها في معظم الأوقات، في وجبة الإفطار في رمضان أو حتى في وجبة السحور.

وإذا كنت تحب تناول زبدة الفول السوداني في شهر رمضان، فاحذر الإفراط لأنه قد يسبب هذه المخاطر الصحية، التي نستعرضها وفقا لموقع eatthis.

- زيادة الوزن

رغم أن زبدة الفول السوداني من الأطعمة التي ينصح بها خبراء التغذية عند اتباع الدايت، إلا أن بعض أنواعها يحتوي على نسبة عالية من السكر والملح، وكلاهما من العناصر التي تتسبب في زيادة الوزن، كما أن الدهون المتوفرة بزبدة الفول السوداني صحية للجسم، ولكن تناولها بشكل يومي قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

- انسداد الشرايين

تحتوي زبدة الفول السوداني على نسبة عالية من الزيوت المهدرجة، ومع استهلاكها بشكل يومي، يرتفع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، خاصةً تصلب أو انسداد الشرايين.

- زيادة الالتهابات

تناول زبدة الفول السوداني يوميا، قد يزيد من مستويات الالتهابات بالجسم، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الزيوت المهدرجة، بالإضافة إلى أحماض أوميجا 6، والتي أظهرت إحدى الدراسات المنشورة بمجلة "Science direct" مدى ارتباطها بالتهاب بعض الخلايا.

- تلف خلايا البشرة

تشكل زبدة الفول السوداني خطرًا جسيمًا على صحة البشرة، لأن الزيوت المهدرجة المتوفرة بها تزيد من التهاب الأغشية الخلوية وتعرضها للتلف والضمور.

أعراض أخرى

إذا كنت تتناول زبدة الفول السوداني كل يوم، قد تشعر بأنك تعاني من مجموعة متنوعة من الأعراض مثل التعب والطفح الجلدي وحب الشباب.

اقرأ أيضا: حافظ على صحة عظامك.. 5 أطعمة غنية بالكالسيوم تناولها في رمضان

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 234015

    عدد المصابين

  • 175117

    عدد المتعافين

  • 13714

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 156666947

    عدد المصابين

  • 134022990

    عدد المتعافين

  • 3268875

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي