إعلان

100 طبيب يطالبون زوكربيرج بحذف هذا التطبيق الضار بالأطفال

03:28 م الأربعاء 31 يناير 2018

مارك زوكربرج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

نشر أكثر من 100 طبيب من الخبراء في مجال صحة الطفل، رسالة موجهة إلى رئيس شركة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، مارك زوكربرج، لمطالبته بإلغاء تطبيق مخصص للأطفال.

وحذر الأطباء في رسالتهم التي شاركت فيها بعض الجمعيات الخيرية للأطفال، من أن تطبيق "فيسبوك ميسنجر" المخصص للأطفال، تحت سن الـ13 عاما، ضار بتطور الطفل، خاصة أنه أول منصة اجتماعية تُستخدم بشكل واسع داخل المدارس الابتدائية.

ووفقا لصحيفة "تلغراف" البريطانية، قالت الرسالة إن التطبيق يهدد الحالة الصحية والنفسية للأطفال.

ويسمح تطبيق "ميسنجر كيدز" للأطفال الذين لا تزيد أعمارهم على 6 سنوات أعوام، بمراسلة أصدقائهم الذين يختارهم الآباء، وأن يتبادلوا الصور والفيديوهات معهم.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الرئيس التنفيذي لمؤسسة "بارنادو" الخيرية قوله: "فيسبوك يقول إن الآباء أصبحوا قادرين على التحكم في الأطفال الذين يرغبون في تواصل أبنائهم معهم، ولكن الأدلة أثبتت بأنهم يتعرضون للإساءة من المقربين منهم، أكثر من الأغراب".

وأضاف: "ليس كل الآباء يملكون الثقة والمعرفة لإدارة تطبيق "ميسنجر كيدز" بشكل آمن، فهو قد يضع ضغطا عليهم بشأن تعريف مفهوم مواقع التواصل الاجتماعي لأطفالهم، وهم في مرحلة مبكرة من عمرهم، والذين لم يتطوروا عاطفيا بعد للتعامل مع الآخرين عبر الإنترنت…والسؤال الذي يفرض نفسه هو هل الأطفال تحت سن السادسة في حاجة إلى هذا التطبيق؟".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان