إعلان

إلى شعب فيسبوك العظيم.. زوكربيرج مستمر للأبد ولن يتنحى

12:46 م الخميس 09 يونيو 2022

مارك زوكربيرج

رجحت تقارير صحفية، استمرار مارك زوكربيرج رئيسا لشركة ميتا، مدى الحياة. جاء ذلك عقب إعلان شيريل ساندبرج، وهي ثاني أكبر مديرة تنفيذية نفوذا في ميتا، استقالتها بعد أن عملت إلى جانب زوكربيرج على مدى 14 سنة

وقال المسؤول عن الشؤون الدولية في الشركة والنائب السابق لرئيس الوزراء البريطاني نيك كليج في تصريح لوكالة فرانس برس على هامش قمة الأمريكتين في لوس أنجلوس، أنه من المنطقي أن يرغب مارك في الاستمرار بمهامه في ميتا لتولي كتابة الفصل الجديد في المجتمع، وهو ما سيحتاج إلى سنوات طويلة جداً"، وفق تعبيره.

وتابع أنّ زوكربيرج هو مؤسس شركة ميتا، ومهندس العصر الجديد وتقنيات الواقع المعزز والافتراضي.

كان رؤساء شركات تكنولوجيا عملاقة أخرى مثل أمازون وتويتر وجوجل أعلنوا في أوقات سابقة تخليهم عن مهامهم، لكن زوكربيرج لم يتحدث أبدا عن رغبته في التنحي، رغم الجدل الكبير القائم في شأن استغلال فيسبوك بيانات مستخدميها الخاصة بالإضافة إلى انتشار المعلومات المضللة على نطاق واسع فيها.

وكان زوكربيرج قرر في العام 2021 تغيير تسمية الشركة الأم التي تنضوي فيها منصاته لتصبح "ميتا"، في إشارة إلى التحول نحو "ميتافيرس"، وهو مجموعة من العوالم المتوازية يتم الوصول إليها بشكل أساسي من خلال منصات الواقع المعزز والافتراضي ويصفه زوكربيرغ بأنه مستقبل الإنترنت.

وتمتلك ميتا منصان فيسبوك وواتساب وفيسبوك ميسينجر وإنستجرام.

فيديو قد يعجبك: