إعلان

فيسبوك تختبر دمج محادثات إنستجرام وماسنجر

03:19 م الثلاثاء 18 أغسطس 2020

كتب - عاصم الأنصاري:

بدأت شركة فيسبوك الأمريكية في اختبار دمج محادثات إنستجرام وماسنجر من خلال تحديث جديد، حيث تختبر المنصة التحديث مع بعض الحسابات.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، قالت فيسبوك: "هناك طريقة جديدة لإرسال الرسائل عبر إنستجرام، مع قائمة من الميزات، من ضمنها مظهر جديد ملون للمحادثات، والمزيد من ردود أفعال الرموز التعبيرية، والتمرير السريع للرد، والدردشة مع الأصدقاء الذين يستخدمون فيسبوك".

وبمجرد الضغط على التحديث، يتم استبدال رمز الرسائل المباشرة (DM) العادي في أعلى الجهة اليمنى من إنستجرام بشعار ماسنجر، وأصبحت محادثات إنستجرام ملونة أكثر من ذي قبل، حيث تتحول رسائل المرسل بين الأزرق والبنفسجي أثناء التمرير.

ولاحظ العديد من المستخدمين على كل من أجهزة آي أو إس وأندرويد ظهور شاشة تحديث في تطبيق إنستاجرام للهاتف المحمول.

ووفق تقارير إخبارية، فإن فيسبوك تعيد بناء البنية التحتية الأساسية حتى يتمكن المستخدمون الذين يستخدمون تطبيقًا واحدًا فقط من الاتصال بالآخرين باستخدام تطبيقات الشركة المختلفة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرج: "إنه يريد أن يكون النظام مشفّرًا من طرف إلى طرف".

ومن خلال دمج تطبيقاتها الأكثر شيوعًا، قد تتمكن فيسبوك من المنافسة بشكل مباشر مع (iMessage) من شركة آبل.

وكانت عملاقة التواصل الاجتماعي قد أوضحت خططها لتوحيد منصات المراسلة لتطبيقاتها، والسماح بالمراسلات المتبادلة بين واتساب وإنستجرام وماسنجر.

وتسير الشركة الأمريكية بشكل فعّال وفقًا لخطط دمج تطبيقاتها الثلاثة، وتتطلع فيسبوك إلى جعل الحياة أسهل لمستخدمي منصاتها للدردشة.

فيديو قد يعجبك: