إعلان

7 دول أوروبية تتهم جوجل بانتهاك قوانين حماية البيانات الأوروبية​

08:35 م الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

شركة جوجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

تواجه شركة جوجل الأمريكية اتهامات تتعلق بانتهاكها قوانين حماية البيانات الجديدة ضمن الاتحاد الأوروبي "GDPR" من خلال تتبع المستخدمين، بحسب ادعاء 7 دول من الاتحاد.

ووفق ما ذكرت وكالة "رويترز"، فإن هولندا وبولندا قدمتا عريضة وقعت عليها التشيك، السويد، سلوفينيا، اليونان، والنرويج، تطالب الاتحاد الأوروبي بأخذ إجراءات ضد الشركة بسبب تتبع حركات المستخدمين من خلال منتجاتها.

وتقول الدول السبع إن جوجل تستخدم عدة طرق لتتبع حركة المستخدمين من خلال تفعيل ميزة تحديد الموقع دون توضيح أو علم المستخدمين، وهذا مخالف تمامًا لقانون حماية المستهلك GDPR والذي يجبر الشركات على أخذ إذن المستخدم في أي أمر يتعلق بخصوصيته.

وقد تتعرض "جوجل" لغرامات مالية كبيرة في حال تمسكت منظمة الدفاع عن المستهلك الأوروبية BEUC بالشكوى، والتي قدمتها كل مجموعة لسلطات حماية البيانات الوطنية الخاصة بها تماشيًا مع قوانين اللائحة العامة لحماية البيانات في أعقاب اكتشاف أن الشركة قادرة على تتبع موقع المستخدم حتى في حالة إيقاف تشغيل خيار سجل المواقع، حيث يجب إيقاف إعداد ثاني يسمى "نشاط الويب والتطبيقات"، والذي يتم تفعيله افتراضيًا، لمنع تتبع نظام تحديد المواقع العالمي بشكل كامل.

وتواجه الشركة أيضًا، دعوى قضائية في الولايات المتحدة تزعم أنها تتبع تحركات الملايين من مستخدمي الهاتف بغض النظر عن إعدادات الخصوصية، كما أنها قد تكون عرضة لدفع غرامات تصل قيمتها إلى ما نسبته 4 في المئة من إيراداتها العالمية، والتي قد تزيد عن 4 مليار دولار بناءً على إيداعاتها لعام 2017، في حال نجاح الشكاوى في تحقيق غرضها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان