إعلان

انطلاق منصة إريكسون لتليفزيون المستقبل خلال 2015

03:22 م الخميس 09 أكتوبر 2014

شركة إريكسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

كشفت إريكسون عن منصتها ميديافيرست وهي منصة جديدة متكاملة تعتمد على السحابة وتدعم كافة أشكال المحتوى وشبكات توصيله.

ومن شأن هذه المنصة أن تعيد صياغة ملامح تجربة التلفزيون وتحقق رؤية إريكسون المستقبلية بنقل هذه التجربة إلى السحابة، والتي أعلنت عنها مطلع العام الجاري، الأمر الذي يتيح للمستهلكين الاستمتاع بالبرامج التلفزيونية على كافة الأجهزة، ويضمن للشركات مواكبة التطورات الحاصلة في عادات واحتياجات المستهلكين أولا بأول.

وبحسب بيان صحفي حصل مصراوي علي نسخة منه ، ساهم الإقبال المتنامي على اتصال الإنترنت عريض النطاق والخدمات السحابية، مصحوباً بالتطورات الحاصلة على صعيد الأجهزة المتحركة، في وضع بعض الضغوطات والتحديات على كاهل شركات التلفزيون والمحتوى الإعلامي، وهو أمر بدا واضحا في نتائج تقرير إريكسون حول سلوكيات المستهلك الذي صدر أخيراً عن وحدة دراسات المستهلك (كونسيومر لاب).

وأشار التقرير بأن المستهلكين يحرصون على مواكبة الخدمات التلفزيونية التي تضمن سهولة الاستفادة منها وتوفر تجربة شخصية مصممة وفقاً لمتطلباتهم المحددة وتتسم بأعلى درجات الجودة الممكنة. وهذا هو بالتحديد ما ستوفره منصة إريكسون ميديافيرست بهدف تلبية هذه المتطلبات المعاصرة.

وتعد منصة ميديافيرست التلفزيونية أبرز مكونات منصة إريكسون ميديافيرست، حيث أنها معززة ببرمجيات محددة مصممة خصيصاً للمحتوى الإعلامي تتيح تطوير وإدارة وإيصال الجيل التالي من محتوى التلفزيون المدفوع.

وتوفّر منصة ميديافيرست التلفزيونية للشركات أحدث التقنيات والأدوات اللازمة لإنتاج محتوى الفيديو وتوزيعه على نطاق واسع يلبي متطلبات مليارات الأجهزة المتوقع اتصالها بالشبكة بحلول العام 2020.

وتستهدف المنصة في الوقت الحالي، والذي يمثل المرحلة التجريبية، مجموعة محددة من الشركات التي يجري توفير تقنيات وبرامج المنصة لها كخدمات، حيث ستكون متاحة للعموم خلال الربع الثاني من العام 2015.

وتشمل أبرز مزايا المنصة برامج تلفزيونية في كل مكان ، وتجربة شخصية تتيح المنصة للمستهلكين تسجيل بياناتهم وتفضيلاتهم الشخصية عبر إنشاء حساب مستخدم، وتصفح سهل و بوابة تحكم مرنة تجري إدارة الخدمات وضبط تجارب المستخدمين من خلال بوابة تحكم موحدة، الأمر الذي يضمن لشركات خدمات التلفزيون المدفوع تبسيط العديد من العمليات التشغيلية التي كانت تتسم بالتعقيد في الماضي والتي لم تكن متصلة بالشبكة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان