إعلان

عودة "برد المروحة".. هكذا تفاعل رواد "السوشيال ميديا" مع موجة كورونا السادسة في مصر

06:18 م الجمعة 15 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شروق غنيم:

بشكل رسمي، أعلنت مديرية الصحة بالقاهرة، بدء الموجة السادسة من كورونا في مصر، بعد تزايد أعداد الإصابات خلال الفترة الأخيرة، فيما قررت تحويل مستشفيات حميات العباسية وصدر العباسية وحميات حلوان إلى مستشفيات عزل كامل، بعدما كانت مستشفيات عزل جزئي.

تُفصح تلك الخطوة عن الوضع الصحي الحالي، في ظل انتشار للفيروس من جديد عالميًا، إذ طالبت منظمة الصحة العالمية الدول بالعودة إلى الإجراءات الاحترازية التي تخففت منها، وعلى رأسها ارتداء الكمامة.

ينتشر متحور جديد من فيروس كورونا يسمى BA.5 هذا الصيف بشكل “قياسي”، وهو متفرع من متحور أوميكرون شديد العدوى.

بعد هدوء قرابة عام على مواقع التواصل الاجتماعي في الحديث عن فيروس كورونا، عادت من جديد لتتصدر المشهد، ما بين النصائح الجادة والهزل أحيانًا. وفي مجموعات "فيسبوك" والتي أنشئت في أعقاب الجائحة، صارت المنشورات عن أعراض كورونا مُجددًا، بعدما كانت على مدار العام الماضي يطغى عليها تساؤلات عن اللقاح، ليعود هذا الشهر تحديدًا الحديث عن أعراض فيروس كورونا.

1


2

ورغم تلاشي تدريجيًا الإجراءات الاحترازية خلال الفترة المنصرفة، وهدوء الأوضاع، إلا أن منظمة الصحة العالمية، قد أشارت إلى أن فيروس كورونا المستجد لم يقترب حتى من نهايته، ولا يزال يمثل حالة طوارئ صحية تثير قلقًا دوليًا.

ويبلغ عدد المصابين حاليًا بكورونا حول العالم 559 مليون شخصًا، فيما توفى 6.36 مليون جراء الوباء، أما في مصر فوصل عدد المصابين إلى 516 ألف حالة، وعدد الوفيات تُقدر بـ 24.725 شخصا.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي سيطرت موجة من التعليقات على المتحور الجديد، وجاءت على منصة "تويتر" ساخرة من إنكار البعض للإصابة بالفيروس واعتباره مُجرد نزلة برد.

3

4

في حين وجهت وزارة الصحة والسكان عدة نصائح للتذكير بكيفية التعامل حال الشعور بأعراض نزلات البرد أو اشتباه الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ولتجنب المضاعفات القوية الناتجة عن الإصابة بعدوى كورونا.

وطالبت وزارة الصحة بالتعامل مع أعراض نزلات البرد على أنها اشتباه عدوى كورونا، بحيث يقوم المريض بعزل نفسه عن باقي أفراد أسرته، وعدم تبادل الأدوات الشخصية، واستخدام ملعقة وكوب وطبق خاص وغسلهم جيدا بالماء والصابون بعد الاستخدام، وكذلك أدوات العناية الشخصية، واستخدام حمام خاص -إن أمكن- وحال صعوبة تحقيق ذلك ينبغي تطهير دورة المياه جيدا بالماء والصابون والكلور، بعد استخدامها.

فيديو قد يعجبك: