إعلان

الأكبر من نوعها.. تفاصيل استضافة مصر البطولة الدولية للبرمجيات - صور

10:04 م الأربعاء 06 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الأربعاء، تفاصيل استضافة مصر للبطولة الدولية للبرمجة المقرر إقامتها في الفترة من 14 حتى 19 أبريل المقبل بمحافظة الأقصر، تحت رعاية رئيس الجمهورية.

ومن المقرر أن يقام حفل افتتاح البطولة في معبد الأقصر، على أن يقام الختام في معبد حتشبسوت، بحضور نخبة من قيادات التكنولوجيا والبرمجة في العالم.

وقال الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن دعم ورعاية القيادة السياسية لاستضافة مصر هذه المسابقة يعكس مدى الاهتمام بالعنصر البشري وبناء الإنسان وتنافس العقول.

وأضاف أن مسابقة "ICPC" تُعد أكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات على مستوى العالم، حيث تقام منذ عام 1977 ومقرها الرئيسي في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، ويشارك فيها كل عام ما يقرب من 75 ألف طالبًا وطالبة من 111 دولة مختلفة، وتتم التصفيات على عدة مراحل للوصول إلى التصفيات النهائية، وتم اختيار أفضل 300 فريق من 20 ألف فريق مشارك هذا العام.

وأوضح رئيس الأكاديمية، أن النسخة الحالية من البطولة هي الأكبر من نوعها من حيث الحضور إذ تشهد مشاركة ما يقرب من 2500 فرد من 111 دولة، من طلاب وأعضاء هيئات التدريس ومؤسسات "ميكروسوفت" و"جيتبرينز" ورؤساء الجامعات ورؤساء كبرى الشركات الصناعية للبرمجة العالمية مثل هواوي.

وأكد "عبد الغفار" حرص الأكاديمية على الاهتمام بمثل هذه المسابقات، مشيرًا إلى أنها تعد فرصة رائعة لتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات من مختلف العالم، وتعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي بين هذه الدول، وتهتم بتطوير مهاراتهم في البرمجة.

وفي كلمتها نقلت الدكتورة هبة صالح، مدير معهد تكنولوجيا المعلومات، تحيات وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، للحضور، مؤكدة متابعة كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالمسابقة الدولية.

وأكدت مدير معهد تكنولوجيا المعلومات، أهمية العمل على بناء الكوادر البشرية والاستثمار في العقل البشري من خلال تأهيل الفكر الخلاق والعمل الابتكارى والتوسع في قاعدة المتدربين.

وقالت نائب وزير الاتصالات، إن ما نشهده اليوم يستحق الإشادة وتسليط الضوء وهو دليل على الرغبة والإصرار من أجل زرع بذور بناء الإنسان المتطور الذي يحتاجه المستقبل.

من جانبه، أعرب نائب محافظ الأقصر محمد عبد القادر، عن سعادته باستضافة محافظة الأقصر الحدث الأكبر في مجال البرمجيات في العالم، وثمّن جهود الأكاديمية في تنظيم الفعالية، لافتًا إلى أن المسابقة فرصة هامة لتطوير وتعزيز قدرات الطلاب في مجال البرمجة بما يسهم في دعم مفهوم بناء الإنسان من خلال التنافس مع أفضل العقول في العالم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي انعقد بالأكاديمية العربية، اليوم الأربعاء، بحضور الدكتورة هبة صالح، مدير المعهد القومي للعلوم والتكنولوجيا، نائبًا عن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحمد عبد القادر خيري، نائب محافظ الأقصر، والدكتور حمدي حسين، رئيس جامعة الأقصر، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، والدكتور يسري الجمل، نائب رئيس الأكاديمية، والدكتور أسامة إسماعيل، مستشار رئيس الأكاديمية للمعلوماتية، والمهندس محمد فؤاد، رئيس قسم البرمجيات بالأكاديمية، والدكتور أحمد الشناوي، عميد المركز الإقليمي للمعلوماتية.

فيديو قد يعجبك: