إعلان

من 20 جنيهًا إلى ألف.. فوانيس رمضان تزين محيط مسجد السيد البدوي بطنطا

01:56 م الأحد 18 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

مع بداية العد للتنازلي لاستقبال شهر رمضان المبارك يعرض التجار بمحيط مسجد السيد البدوي في مدينة طنطا بمحافظة الغربية كل عام تشكيلة مختلفة من الفوانيس بداخل السوق الشعبي هناك.

في ممشى أمام مسجد السيد البدوي تتزين واجهات المحلات خاصة المختصة بلعب الأطفال بالفوانيس في ذلك الوقت، نظرًا لأن هذا المكان هو الأشهر في محافظة الغربية من حيث تردد المواطنين عليه لوجود مسجد السيد البدوي.

قال محمد عبد الكريم، تاجر:"منذ سنوات اعتدت تجهيز محلي التجاري الذي يتخصص في بيع لعب الأطفال في ذلك الوقت من كل عام بعرض فوانيس رمضان.. والمواطنون يأتون خصيصا كل عام إلى هذا المحيط للشراء كما اعتادوا".

وأضاف التاجر:"الإقبال هذا العام مازال ضعيف بسبب ارتفاع الأسعار للمحلي والمستورد بنسبة حوالي 40% عن العام الماضي والتي تبدأ من 20 جنيه".

وقال علاء الصايغ، تاجر:" الإقبال على الفوانيس هذا العام من الصناعة المحلية التي تتميز بأشكالها المتعددة من الخيامية والخشب والصاج والمعدن و تتميز أيضا بانخفاض أسعارها عن المستورد الذي يبدأ سعر الفانوس الصغير فيه 150 جنيها".

وأضاف نبيل الشحات، تاجر آخر، أن أسعار الفوانيس تبدأ من 20 جنيها حتي 250 للمصنوعة من البلاستيك، و35 حتى 150 للخشب، و50 جنيها حتي 400 للخيامية، بينما الفوانيس المعدن بالحفر الإسلامي والزخرفة تبدأ أسعارها من 250 جنيها حتي 1000 جنيه.

فيديو قد يعجبك: