إعلان

تحذيرات وقرارات عاجلة بسبب "موجة الطقس السيئ المحتملة" في أسيوط

10:45 م السبت 30 سبتمبر 2023

اللواء عصام سعد محافظ أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:
أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، عن رفع حالة الاستعداد القصوى بكافة مراكز ومدن وأحياء المحافظة بداية من اليوم السبت، للتعامل مع تداعيات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد نتيجة لنشاط وزيادة سرعة الرياح، التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة وسقوط أمطار خفيفة.
يأتي ذلك بناءً على تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية اعتبارًا من اليوم السبت 30 سبتمبر 2023 وحتى نهاية موجة الطقس السيئ.
وكلف المحافظ، قيادات المحافظة ومسئولى الأزمات والكوارث بالمتابعة المستمرة داخل غرفة الأزمات والعمليات ورصد أي حالات طارئة والتعامل الفوري معها تجنبًا لحدوث أي مشكلات، كما وجه رؤساء المراكز والأحياء والقرى وكافة الأجهزة المعنية وشركات المرافق بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة أية تقلبات في الطقس أو نشاط للرياح أو سقوط أمطار.
كما شدد على التأكد من جاهزية كافة المركبات والمعدات ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة ومراجعة البالوعات والمصارف وأعمدة الإنارة في الشوارع والمرور على كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.
وأشار اللواء عصام سعد، إلى أنه تم التنسيق بين غرفة العمليات الرئيسية وغرفة إدارة والأزمات بالديوان العام مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والأحياء ومديريات الخدمات وكافة الجهات المعنية لتلقي أية بلاغات أو شكاوى من المواطنين واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أية سوء في الأحوال الجوية قد تحدث مشيراً إلى جاهزية كافة القطاعات وعلى تواصل مستمر لمتابعة حالة الطقس أو أية تغييرات مناخية والتعامل الفوري معها.
وناشد محافظ أسيوط جموع المواطنين بالحيطة والحذر والالتزام بتعليمات هيئة الأرصاد الجوية، وخاصة قائدي السيارات على الطرق السريعة وتوخي الحذر أثناء القيادة ليلًا على الطرق السريعة والصحراوية والالتزام بالسرعات المقررة وبتعليمات المرور، وتجنب الإقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الرياح الشديدة.
وأعلن عن استقبال شكاوى المواطنين أو الإبلاغ عن أية طارىء من خلال رقم الخط الساخن على أرقام (2135858/ 088) أو رقم (2135727/ 088) أو رقم (2135474/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام رقم (01000623873) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg.

فيديو قد يعجبك: