إعلان

"القاع يليق بنا".. عرض مسرحي ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية (صور)

11:37 م الأحد 10 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية - محمد البدري:

استضاف قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية عرضا مسرحيا بعنوان «والسراب..القاع يليق بنا» من إخراج الطالب محمد هاني السادات، نظمته إدارة مهرجان المسرح العربي في دورته الرابعة ضمن العروض المسرحية للطلاب غير المتخصصين وخارج المسابقة.

وقال المخرج محمد هاني السادات، إن العرض يحكي عن شخص يبحث داخل رحلته في الحياه وما آلت إليه من نجاح أو فشل، ويحدث صراع بين الإنسان والشيطان، لكنه ليس بالشكل التقليدي، لكنه جعل الشيطان والإنسان يواجهوا نفس المصير وهو النهاية، دون أن ينتصر أحد فيهم على الآخر مضيفًا أن العرض يكون ضمن فئة الديو دراما.

وأضاف السادات أن العرض لم يتناول هذا الصراع من منظور ديني، متابعًا أن الشيطان يغوي كل إنسان أيًا كان معتقده، معبرًا عن سعادته بالمشاركة في مهرجان المسرح العربي وأن الدورة الرابعة من المهرجان باسم الفنان ماجد الكدواني.

وتابع أنه يعشق التمثيل باللغة العربية الفصحى، مشيرًا إلى أن العرض كان نموذج للإخراج المشترك أي أن يكون للعرض مخرجين في نفس الوقت، موضحًا أن من شاركه في الإخراج الطالب إبراهيم الجميل، متمنيًا أن يعمل مستقبلًا في السينما والمسرح.

وبدأت فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان أمس السبت، بالعرض المسرحي "سقوط موسيقي"، وتستمر حتى يوم الإثنين 18 سبتمبر، وهو نفس يوم حفل الاختتام الذي سيُعقد بمسرح سيد درويش.

وكان افتتاح مهرجان المسرح العربي، أول أمس الجمعة في مكتبة الإسكندرية، حيث تم تكريم الفنانين حسام داغر وعثمان محمد علي، ويتم تكريم الفنانين كريم الحسيني وهاجر الشرنوبي خلال حفل الاختتام.

وتحمل الدورة الرابعة من مهرجان المسرح العربي اسم الفنان ماجد الكدواني ك، وتُخصص جائزة لأفضل ممثلة خلال عروض المهرجان تحمل اسم الفنانة وفاء عامر، وتبلغ قيمتها 10 آلاف جنيه.

فيديو قد يعجبك: