إعلان

وفد منظمة الأغذية والزراعة يزور محافظة أسوان - صور

10:10 م الخميس 17 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

زار وفد من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) برئاسة الدكتور حسين رأفت مدير مشروع تعزيز الممارسات الذكية مناخيا والتنوع البيولوجى الزراعى لتحسين القدرة على التكيف للمجتمعات فى مصر العليا والدلتا، محافظة أسوان.

عقد الوفد اجتماعًا مع مدير مديرية الزراعة المهندسة أمانى بدر، في حضور الدكتور يوسف خميس نائب رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة، والدكتور أشرف الصادق المستشار الفنى للمشروع، والينا نواكو المنسق الإداري للمشروع.

جاء ذلك لإختيار القرى الواعدة لتنفيذ أنشطة مشروع "تعزيز الزراعة مناخياً والتنوع البيولوجى الزراعى لدعم القدرة التكيفية للمجتمعات الريفية الضعيفة"، والتى تأتى فى إطار المشروعات التى يتم تنفيذها ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "التطوير الشامل للريف المصري.. حياة كريمة".

قالت المهندسة أمانى بدر إن تعزيز الزراعة الذكية مناخيا وتحقيق التنوع البيولوجى الزراعى يتم عن طريق إنشاء مدارس حقلية للمزارعين، وذلك لإقامة محاصيل وسلالات أفضل قادرة على مواجهة التغيرات المناخية.

وأوضحت أن ذلك بالإضافة إلى تطوير منظومة الأمن الغذائي عن طريق حفظ المزروعات وتطوير المنتجات الزراعية والألبان ، كما تهدف إلى إنشاء مدارس خاصة لمزارعي النخيل للمحافظة على الأنواع المهددة وتطوير استخدام مخلفات النخيل مثل " الكمبوست".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان