إعلان

"صحة الإسكندرية": فحص 3408 مرضى في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" - صور

02:13 م الجمعة 09 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

قدمت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية خدمات الفحص الطبي والعلاج لعدد 3 آلاف و408 مرضى في قوافل علاجية بقرى أبيس الأولى والثانية، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

وقالت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية إن القافلة ضمت 10 عيادات طبية فى تخصصات الجراحة، الأطفال، الباطنة، النساء، المسالك البولية، العظام، العيون، تنظيم الأسرة، الجلدية والتناسلية، والأسنان" وشارك بها 60 عضوا من العاملين بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأضافت وكيل الوزارة في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، أنه جرى تقديم خدمات الكشف الطبي إلى 1478 مريضا من أهالي قرية أبيس الأولى و1930 مريضا من قرية أبيس الثانية، وصرف العلاج لهم مجانا، وتحويل 57 حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى وإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وأوضحت منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية أنه جرى خلال القافلتين عمل 409 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و260 تحليلا بمعمل الطفيليات و17 أشعة سينية، و52 أشعة بالموجات فوق الصوتية، فضلا عن فحص 199 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر، كما قدمت القوافل خدمات التثقيف الصحي لعدد 1243 فردا من أهالي القرى في عدد من الموضوعات الصحية.

فيديو قد يعجبك: