إعلان

محافظ الإسكندرية: تطوير المعمورة يخدم أكثر من 12 ألف أسرة- صور

01:52 م الخميس 01 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه من المقرر إقامة عدة مشروعات تخدم أكثر من 12 ألف أسرة بمنطقة المعمورة البلد وطوسون والتي تقع على مساحة 407.8 فدان، تشمل إنشاء مبنى طوارئ بمستشفى أبو قير العام ومدرسة ووحدتين صحيتين ورصف منطقة حوض الطماطم.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الخميس، مع ممثلي الوكالة الألمانية "GIZ" وصندوق التنمية الحضرية وهيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الإسكان والمرافق، لمناقشة ما جرى تنفيذه من أعمال تطوير البنية التحتية والعنصر البشري بمنطقة المعمورة البلد.

وجه المحافظ الشكر لممثلي الوكالة الألمانية والاتحاد الأوروبي على تعاونهم المثمر لبناء قدرات العنصر البشري وتأهيله وتطوير البنية التحتية بالمنطقة، فضلًا عن تقديم الدعم اللاجئين بالإسكندرية.

وأضاف مؤكدا أن مصر دائما ما تتعامل مع اللاجئين كأنهم أبنائها وتقدم لهم كافة سبل العيش الكريم، مؤكدًا أن المحافظة ستعمل على تذليل أية معوقات تواجه مشروعات الوكالة.

وأشار الشريف إلى أن الإسكندرية ضمن 5 مدن تعاني من مخاطر التغيرات المناخية، متمنيًا أن تكون المشروعات القادمة للوكالة الألمانية بالإسكندرية معنية بمواجهة التغيرات المناخية وتدريب المواطنين على كيفية التعامل معها.

على الجانب الآخر، أكد ممثلي الوكالة الألمانية أنه سيجري افتتاح مركز التوظيف لأهالي منطقة المعمورة البلد، بالإضافة إلى تدريب عدد من السيدات بمنطقة الدراسة وعمل معارض لتسويق منتجاتهم.

فيديو قد يعجبك: