إعلان

تركيب 15 محطة زلازل بأسوان (صور)

08:37 م الأحد 07 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:‬

التقى محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، اليوم الأحد، مدير مركز بحوث الزلازل الإقليمى الدكتور السيد عبد العظيم، وذلك في حضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، حيث تناول اللقاء عرض طبيعة العمل داخل المركز، ومتابعة أعمال تركيب قرابة 15 محطة زلازل بأنحاء المحافظة، ضمن 100 محطة جاري العمل عليها على مستوى الجمهورية.

خلال اللقاء، أكد المحافظ على أهمية تكامل وتضافر جهود كل الجهات والمراكز البحثية من أجل تحقيق أعلى معدلات الأمان، وأيضًا التنسيق قبل الشروع في تنفيذ المشروعات المختلفة، والتي تحتاج إلى الرأي العلمي السديد، بما يساهم في إنجاحها، وعدم هدر أموال الدولة.

ولفت المحافظ إلى أنه سيتم التنسيق مع مركز بحوث الزلازل الإقليمى لعمل شاهد سياحي على نقطة مرور مدار السرطان داخل المحافظة بطريق أسوان / أبو سمبل ليصبح مقصدًا سياحيًا للحركة السياحية الوافدة.

وأضاف ة بضرورة التنسيق بين المركز وغرفة عمليات المحافظة لمواجهة الأزمات، وخاصة أن المحافظة قامت بخطوة إستباقية عقب ما شهده العالم من تداعيات جسيمة للزلازل الأرضية فى دولتى تركيا وسوريا حيث تم إجراء نموذج محاكاة لمواجهة أزمة حدوث زلازل وكوارث طبيعة من خلال تنفيذ تجربة عملية لإخلاء مبنى الديوان العام ، وتم بنجاح تنفيذ التجربة . لافتا إلى أنه يتواكب ذلك مع تنظيم ندوات ودورات تثقيفية بالجامعة والمدارس وغيرها من التجمعات لنشر الوعى لدى المواطنين فى كيفية التعامل المستقبلي مع أي زلازل أو كوارث ، وخاصة فى ظل المتغيرات المناخية المتتالية للتقليل من الخسائر فى الأرواح والممتلكات العامة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان