إعلان

وزيرة البيئة: زيادة إنتاج السماد العضوي بمصنع تدوير المخلفات بشرم الشيخ إلى 1500 طن شهريا

02:46 م الأربعاء 24 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أجرت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، زيارة لمصنع تدوير المخلفات الصلبة في منطقة الخناصير بمدينة شرم الشيخ، لمتابعة منظومة المعالجة والتخلص الآمن للمخلفات الحالية بالمصنع، والوقوف على الوضع الحالي لمنظومة المخلفات بالمدينة.

وقالت وزيرة البيئة، إن الطاقة الاستيعابية للمصنع تبلغ 140 طن يوميًا، ويجري فرز المخلفات وكبسها، إضافة إلى عملية معالجة المخلفات الزراعية لإنتاج السماد العضوي منها، وتوريده للمشاتل والفنادق المتواجدة بمدينة شرم الشيخ، مؤكدة أنه يجري إنتاج 150 طن سماد عضوي في الشهر.

وأكدت وزيرة البيئة، أن عملية فرز وكبس البلاستيك والكارتون تتم بالمصنع، ويجري إعادة تدويره من خلال إحدى الشركات بالقاهرة نظرًا لطبيعة المنطقة كونها وجهة سياحية، ونظرًا لمنع أي أنشطة صناعية داخل مدينة شرم الشيخ.

وأشارت إلى أنه جرى إعداد مقترح للتوسع في المصنع، وجرى تقديم هذا المقترح إلى مجلس الوزراء ووزارة البيئة، للوصول إلى إنتاج 1500 طن سماد عضوي في الشهر لتلبية احتياجات التنمية الزراعية طبقًا للخطة الاستراتيجية لمحافظة جنوب سيناء بمدن رأس سدر والطور.

وأوضحت أن عملية التوسع في المصنع تتضمن 45 ألف متر مربع لتستوعب كمية المخلفات الواردة للمصنع، حيث تتخطى نسبة الإشغال بالمصنع 300 طن يوميًا، وجرى الاتفاق على إنشاء خط لفرز المخلفات بطاقة تبلغ 250 طن في اليوم، إضافة إلى الخط الحالي والبالغ 140 طن، وذلك تحسبًا لأي زيادة في نسب الإشغال بالمدينة كلها.

فيديو قد يعجبك: