إعلان

سحر ماتت مع أمها.. حريق مروع يلتهم منزلًا في الدقهلية.. وقرارات عاجلة للتضامن - صور

12:02 ص السبت 29 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:
لقيت طفلة ووالدتها مصرعهما اليوم الجمعة، وأصيبت شقيقتها الصغري في حريق شب داخل منزل معروش بالخشب والقش في منطقة شرقية المعصرة التابعة لمجلس قروي المعصرة مركز بلقاس التابعة لمحافظة الدقهلية.
تلقي اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مأمور مركز شرطة بلقاس بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق مروع في منزل بدائرة مركز بلقاس.
انتقلت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين نشوب الحريق في منزل "محمد الشحات السيد"، والمكون من طابق أرضي معروش بالخشب والقش على مساحة 100 متر.
أسفر الحريق عن وفاة طفلته "سحر محمد الشحات"، 5 أعوام ، وزوجته "نادية سعودى عكاشة"، 30 عاما وإصابة شقيقتها الصغرى.
جرى نقل الجثامين والمصابة للمستشفى، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وإخطار النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.
في السياق أعلنت محافظة الدقهلية، في بيان لها، تكليف الدكتور وائل عبد العزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة وغادة الحمادي رئيس مركز ومدينة بلقاس، بسرعة التدخل لتقديم كافة أوجه الدعم والتعويض والرعاية الصحية للأسرة.
وقال بيان المحافظة إن الحادث أسفر عن وفاة الزوجة وإحدى الأبناء وإصابة الابنة الصغرى، ونقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج، مشيراً إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للوقوف على أسباب الحريق.
وأشار البيان إلى أنه جرى التوجيه بسرعة صرف تعويضات فورية وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية للمصابين وتوفير سكن بديل مؤقت للأسرة، لحين ترميم المنزل مرة أخري، والتنسيق الكامل مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات لإعادة ترميم المنزل وإعادة فرشه بالكامل وتعويض الأسرة.
وأكد البيان على أن المحافظة بكامل أجهزتها تتعاون من أجل تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولي بالرعاية والحالات الإنسانية، والأسر المتضررة في حالات الأزمات والكوارث، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان