إعلان

إقبال على حديقة الحيوان بالإسكندرية في شم النسيم.. و"الدب الروسي" أحدث الوافدين (فيديو وصور)

04:46 م الإثنين 17 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تصوير - مصراوي:

احتفل العشرات من أهالي الإسكندرية، اليوم الإثنين، بيوم شم النسيم في الحدائق والمتنزهات العامة بالمحافظة، وشهدت حديقة الحيوان والنزهة بالإسكندرية إقبالا متوسطا في المناسبة التي تتزامن مع شهر رمضان.

والتفت الأسر المصرية حول وجبات الفسيخ والرنجة التي أحضروها معهم للمتنزهات، وتفاعل الأطفال مع العروض والألعاب الترفيهية بالحديقة العامة.

وقالت الدكتورة نبيلة وليم عزيز، مدير حديقة الحيوان بالإسكندرية، إن نسبة الإقبال المتوسطة خلال يوم شم النسيم جاءت لتزامن الاحتفالات مع شهر رمضان، مشيرة إلى أنه من المتوقع ارتفاع أعداد الزائرين خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأضافت "عزيز" في تصريح لـ مصراوي، أن نسبة الإقبال شملت أبناء المحافظة وكذلك الزائرين القادمين من مدن مجاورة في رحلات اليوم الواحد، مبينة أن سعر تذاكر الدخول لا يزال ثابتا بسعر 5 جنيهات للفرد.

وأوضحت مدير حديقة الحيوان بالإسكندرية، أنه جرى عرض عدد من الحيوانات المولودة مؤخرا مثل "أشبال الأسود، قرود حبشي ونسناسيس عبلج" وكذلك الطيور حديثة الفقس مثل "البجع، أوز صيني، طاووس هندي، طاووس أبيض"، مشيرة إلى أن الإدارة المركزية لحدائق الحيوان مدت الحديقة مؤخرا بفصائل الدب الروسي والماعز الفرنسي، والسلاحف، لتنضم إلى حيوانات معروضة مثل الفقمة وفرس النهر والأسود.

وأشارت إلى أن الحديقة اتخذت عدة إجراءات لتنظيم دخول الوافدين والحفاظ على أمنهم من خلال زيادة أعداد الأفراد العاملين على بوابات الدخول والتنسيق مع الجهات المعنية لتأمين الزائرين.

فيديو قد يعجبك: