إعلان

طائرات ودبابات تحت الأقدام.. شاهد أين يضع المصريون أسلحة العدو؟ - صور

11:35 ص الإثنين 06 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:
استولى الجيش المصري وأبطال المقاومة الشعبية في محافظة بورسعيد على العديد من أسلحة العدو الصهيوني، خلال الحروب التي خاضتها مصر وانتصرت بها بداية من العدوان الثلاثي عام 1956 حتى انتصار أكتوبر 1973.
تتواجد أعداد كبيرة من الطائرات والدبابات وأسلحة العدو في متحف بورسعيد الحربي، والذي يزوره آلاف المواطنين يوميًا للتعرف على بطولات وتضحيات رجال الجيش المصري وأبطال المقاومة الشعبية ببورسعيد، ويحرصون على التقاط الصور التذكارية وأسلحة العدو تحت أقدامهم.
ويمثل متحف بورسعيد الحربي ملحمة صمود وبسالة شعب بورسعيد في التصدي للعدوان الثلاثي الذي وقع عام 1956 من خلال عرض مجموعة متنوعة من الأسلحة والمعدات العسكرية التي جرى استخدامها أو الاستيلاء عليها في حرب 1956 وكذا حرب أكتوبر 1973.
وينقسم المتحف إلي ثلاثة أقسام: وهي ساحة العرض المكشوف وقاعات العرض الدائم، وقاعة العرض المؤقت، وتُعرض بالساحة مجموعة من الأسلحة والمعدات الثقيلة وبعض طائرات الاستطلاع التي جرى الاستيلاء عليها بالإضافة إلي بعض المقتنيات الأثرية من أسلحة ومدافع ترجع إلى عصر محمد علي.
بينما تنقسم قاعات العرض الدائم إلى قسمين هما البهو الرئيسي وثلاثة قاعات هي (قاعة قناة السويس - قاعة العدوان الثلاثي - قاعة أكتوبر).

فيديو قد يعجبك: