إعلان

خطة مُحكمة أسقطت القاتل.. كيف كشفت مباحث الإسكندرية لغز جريمة "طفلة السيوف"؟

10:24 م الجمعة 24 مارس 2023

العثور على جثة الطفلة داخل بطانية أمام باب شقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:
كشفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية غموض واقعة العثور على جثة الطفلة داخل بطانية أمام باب شقة بعقار بمنطقة السيوف، إذ تبين أن والدها هو قاتلها بكتم أنفاسها انتقامًا من والدتها "طليقته" بسبب خلافات بينهما.
كان قسم شرطة الرمل ثان تلقى بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد عثور الأهالي على جثة طفلة أمام شقة بعقار بشارع عزيز أنطوان بمنطقة السيوف شماعة بدائرة القسم.
انتقل ضباط وحدة مباحث القسم إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص أن العقار مكون من 6 طوابق، بكل طابق شقتين، ووجود جثة طفلة داخل بطانية أمام الشقة رقم 3 بالطابق الثاني.
وبفحص الجثة تبين أنها لطفلة مجهولة، عمرها 3 سنوات، ملفوفة داخل البطانية ترتدي كامل ملابسها و"حفاضة" وحذاء أسود، ولا يظهر عليها علامات تعفن ولا بها إصابات ظاهرية.
وبسؤال "إ.م.ب"، 65 عامًا، بالمعاش، مالك الشقة، والذي قرر أنه عثر على الجثة أمام باب شقته، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى أبو قير العام تحت تصرف النيابة العامة.
ووجه اللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بتشكيل فريق بحث موسع لكشف غموض الواقعة، نظرًا لما يتسم به الحادث من خطورة إجرامية شديدة تتمثل في التعدي الصارخ على النفس.
جرى وضع خطة بحث محكمة تضمنت إعادة معينة مكان العثور على الجثة للتوصل إلى ثمة دليل يفيد اكتشاف الحادث وفحص خطوط السير المحتملة للجناة عقب التخلص من الجثة ومحاولة التوصل إلى شاهد رؤية يفيد في تحديد شخصية الجناة.
وتضمنت الخطة فحص حالات الغياب على مستوى المدينة والمحافظات الحدودية والتي تطابق أوصافها السنية والبدنية مع الجثة المعثور عليها وصولًا لتحديد هوية الطفلة المتوفاة ومضاهاة عينة "DNA" الخاصة بالجثة محل الحادث وحالات الغياب المشتبه فيها.
وامتدت خطة البحث لمتابعة الصفة التشريحية للتوصل إلى سبب الوفاة والإصابات والأدوات المستخدمة، وحصر وفحص المسجلين جنائيًا وسيئ السمعة والمفرج عنهم حديثا من السجون والنيابات والمشهور عنهم ارتكاب جرائم النفس والمال، فضلا عن تجنيد المصادر السرية للإفادة بالمعلومات والمعاونة في إجراءات البحث.
وأسفرت جهود فريق البحث إلى تحديد شخصية الطفلة وتدعى "ايتن.ع.ف.ح.م" 3 سنوات، وأن والدها وراء ارتكاب واقعة قتلها والتخلص منها بالطابق الثاني بالعقار المشار إليه بعدما رصدته كاميرات المراقبة، وجرى القبض عليه أثناء محاولته لقاء شقيقه الأصغر في شارع 16 الفلكي.
وتوصلت التحريات إلى أن والدها المدعو "عمر.ف.ح" 29 عاما، عامل بمطعم، مقيم عزبة العماروة الكبرى، له سجل إجرامي، والسابق اتهامه في عدد 7 قضايا سلاح أبيض ومخدرات أقراص مخدرة، آخرهم القضية رقم 15422 لسنة 2018 جنح ثان المنتزه التحرش بأنثى.
ألقى ضباط وحدة مباحث القسم القبض على المتهم نفاذًا لأمر النيابة العامة بأحد الأكمنة المعدة لذلك بالقرب من محل سكنه بمنطقة العماروة، واعترف بخنق ابنته المذكورة بكتم أنفاسها والتخلص من جثمانها بتركه بالعقار محل البلاغ، انتقاما من طليقته "والدتها" بسبب خلافات بينهما.
حرر عن ذلك المحضر رقم 3256 لسنة 2023 إداري ثان الرمل، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة التي تباشر التحقيق.

اقرأ أيضًا..
العثور على جثة طفلة ملفوفة ببطانية أمام باب شقة في الإسكندرية
جثة في البطانية أمام باب الشقة.. تحديد هوية "طفلة السيوف" في الإسكندرية
أبوها قتلها انتقامًا من أمها.. مفاجأة في واقعة "طفلة السيوف" بالإسكندرية
متحرش متهم في 7 قضايا.. مفاجأة بشأن قاتل طفلته بالإسكندرية؟

فيديو قد يعجبك: