إعلان

الشمس الكبرى تضرب بورسعيد.. تقلبات مفاجئة وأمطار غزيرة - فيديو

03:00 م الأحد 19 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

تشهد محافظة بورسعيد، اليوم الأحد، تقلبات جوية مفاجئة متمثلة في سقوط غزير للأمطار، وانخفاض شديد في درجات الحرارة يصاحبها رياح متوسطة، وذلك ضمن نوة "الشمس الكبرى" التي تضرب البلاد.

وعزف عدد من الصيادين عن الصيد خشية تعرضهم لمخاطر الأمواج العاتية والرياح الشديدة، في الوقت الذي انتظمت حركة عبور السفن بالمجرى الملاحي لقناة السويس، وواصلت موانئ بورسعيد عمليات شحن وتفريغ السفن، كما انتظمت حركة المعديات بين ضفتي قناة السويس.

ودفعت المحافظة بعدد كبير من السيارات الناقلة و"الفاكيوم والنافوري" الخاصة بسحب وشفط المياه، والأطقم الفنية، وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة لاحتواء المواقف الطارئة خلال فترة سوء الأحوال الجوية.

وكان خبراء الأرصاد الجوية قد حضروا من تأثر شمال البلاد بنوة "الشمس الكبرى" بداية من اليوم يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية وسط انخفاض درجات الحرارة لتسجل 14 درجة مئوية خلال ساعات الليل.

وتعتبر النوة هي اضطرابات جوية تنشأ عنها دوامة هوائية دائرية أو بيضاوية ذات ضغط منخفض وسط مساحة ضغطها مرتفع وتندفع فيها الرياح علي شكل حلزوني نحو مركز منخفض بحيث يكون سيرها ضد اتجاه عقارب الساعة.

فيديو قد يعجبك: