إعلان

وزير القوى العاملة: نعمل على مواجهة الهجرة غير الشرعية بإتاحة المزيد من فرص العمل

02:41 م الخميس 16 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

أكد حسن شحاتة، وزير القوى العاملة تضافر جهود كافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وأشار شحاتة إلى توفير الوزارة فرص العمل للشباب من خلال مراكز التدريب والسيارات المتنقلة للتدريب على كافة الحرف بالإضافة إلى التنسيق مع التربية والتعليم لتطوير مدارس التعليم الصناعى لتوفير أيدي مدربة من خلال منظومة متكاملة.

جاء ذلك، خلال تفقده مركز التدريب المهنى بحوش عيسى، ضمن برنامج زيارته اليوم الخميس، لمحافظة البحيرة.

ويعمل المركز على التدريب التحويلي للراغبين من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، ويضم 8 ورش "صيانة الأجهزة المنزلية – صيانة الدِش – أجهزة المحمول – الحاسب الآلى – التفصيل والخياطة – الملابس جاهزة - التبريد والتكييف" بالإضافة إلى ورش النجارة والخراطة والحدادة ويصل عدد المتدربين بكل مجموعه 15 متدرب.

وكشف وزير القوى العاملة عن وجود خطة للتوسع فى إنشاء مراكز التدريب وتطوير مناهج التعليم مع أصحاب العمل والتنسيق مع اتحاد الصناعات لتحديد احتياجات سوق العمل باستمرار.

وأكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ على التعاون والتنسيق الكامل مع وزارتى القوى العاملة والهجرة وشئون المصريين بالخارج لإطلاق مبادرات قومية للقضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وأشارت نائب المحافظ إلى وجود إقبال كبير علي الدورات المنفذة بمراكز التدريب المهني بالمحافظة، و إتاحة أماكن لتسويق منتجات مراكز التدريب داخل وخارج المحافظة لتشجيع المتدربين وتنمية مصادر الدخل لديهم.

فيديو قد يعجبك: